روابط للدخول

سباق التحالفات يتواصل لتشكيل حكومة بغداد المحلية


محافظ بغداد ورئيس مجلس المحافظة في ندوة عن المرأة

محافظ بغداد ورئيس مجلس المحافظة في ندوة عن المرأة

أعلنت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري ان منصب محافظ بغداد سيكون من حصتها، كونها تتمتع بالعدد الاكبر من المقاعد البالغة 11 مقعدا، بعد ان إئتلفت مع كتل "المواطن" و"متحدون" و"عراق الخير والعطاء" و"حزب الدعوة- تنظيم الداخل"، وكتل أخرى.

وقال عضو الكتلة غالب الزاملي ان منصب رئيس مجلس المحافظة سيكون من حصة "متحدون"، والنائب الاول للمحافظ لكتلة "المواطن"، والنائب الثاني من "العراقية"، مؤكداً ان الباب سيبقى مفتوحاً امام كتل اخرى، بمن فيها "دولة القانون" التي بامكانها ان تتبوأ مناصب اخرى ثانوية.

الى ذلك بيّن عضو دولة القانون الفائز في انتخابات مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان التحالف الذي اعلنت عنه كتلتا الاحرار ومتحدون غير نهائي، وان دولة القانون التي تمتلك 22 مقعداً ستتحالف مع الكتل الصغيرة البالغ مجموعها 14 مقعداً وستشكل الكتلة الاكبر، كما ستتبوأ منصب المحافظ، في وقت نفى الزاملي ذلك مؤكداً عدم قدرة دولة القانون تشكيل الكتلة الاكبر، اذ ان جميع مقاعدها تبلغ 23 وبالتالي لا تستطيع ان تحقق النصف زائد واحد.

من جهته القيادي في المجلس الاسلامي الاعلى حميد معلة بيّن ان التفاهمات مازالت قائمة مع دولة القانون، وان ما أعلن من تحالفات هي عبارة عن إعلان لكتل كبيرة وهي ليست قطعية، لافتاً الى ان كتلة المواطن في محافظة بغداد لا تشكل كتلة كبيرة وليس بامكانها توزيع المناصب.

XS
SM
MD
LG