روابط للدخول

"ئاوينه" الكردية:فشل سياسة حكومة الاقليم ادى الى افراغ البنوك من السيولة النقدية وايقاف سلف الزواج والقرض العقاري


كتبت صحيفة هوال ان رئيس الوزراء نوري المالكي امر بابعاد ستة مدراء من الكرد والشيعة والسنة من مناصبهم في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات دون تحديد الاسباب، في خطوة وصفتها الصحيفة بـ"الاستباقية" من دولة القانون للسيطرة على المفوضية، قبل اجراء الانتخابات التشريعية في ربيع العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان ممثل الامم المتحدة في العراق قد احيط علما بخطوة دولة القانون للسيطرة على المفوضية قبل الانتخابات النيابية، وبالاخص قرار المكتب الخاص لرئيس الوزراء، بطرد المدراء الستة من المفوضية.

وفي خبر آخر للصحيفة ان تركيا تدعم قائمة كردية تركمانية مشتركة لخوض انتخابات مجلس محافظة كركوك، من اجل ان يحافظ التركمان على المناصب التي حصلوا عليها في ادارة كركوك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الجبهة التركمانية: ان عددا من المسؤولين في الجبهة يكثفون زياراتهم الى تركيا ليناقشوا مع المسؤولين في الخارجية التركية مسألة انتخابات مجلس المحافظة، بعد اتفاق الاطراف الثلاثة الكورد والعرب والمسيحيون على اجرائها بدون شروط مسبقة.

ونقلت هوال عن مصادر وصفتها بالمطلعة في بغداد ان مجاميع مسلحة خاصة اغتالت خلال شهر ايار الماضي اكثر من (70) قياديا ومنتسبا الى حزب البعث في بغداد وبابل.

ونسبت هوال الى مصادر وصفتها بالمقربة من حزب البعث ان تعليمات مشددة أصدرها البعث الى قادته ومسؤوليه القاطنين في المدينتين تطالبهم بسرعة الانتقال الى مدن اقليم كردستان العراق خشية تصفيتهم من قبل المجاميع المسلحة والاستفادة من انعدام التنسيق الأمني بين اربيل وبغداد من اجل اخفاء هوياتهم .

ونقلت النسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينه عن عضو برلمان اقليم كردستان عن حركة التغيير دشاد حسين ان فشل سياسة حكومة الاقليم ادى الى افراغ البنوك من السيولة النقدية وايقاف سلف الزواج والقرض العقاري منذ سبعة اشهر.

واشار حسين الى ان في الميزانية نفقات تبلغ ترليونين دينار تصرف في ابواب غير ضرورية. واضاف ان الحكومة تسعى حاليا الى اصدار ضوابط بخصوص ايفاد المسؤولين الى خارج البلاد لتقليص النفقات في هذا المجال.

XS
SM
MD
LG