روابط للدخول

أبدى ممثلو الكيانات السياسية تعاونهم مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كردستان لجهة حث المواطنين على المشاركة في انتخابات برلمان اقليم كردستان المقرر اجراؤها في 21 ايلول المقبل.

وشدد مدير مكتب المفوضية في دهوك بيار طاهر الدوسكي خلال الجلسة التي نظمها مكتب المفوضية في المحافظة، شدد على ضرورة تنسيق الجهود في ما بين المفوضية والكيانات السياسية باعتبارهم شركاء في العملية الانتخابية، وذلك من خلال تشجيع مؤيدهم للمشاركة بقوة في الانتخابات المقبلة، ومراجعة مراكز التسجيل، وتحديث سجلاتهم .

واوضح الدوسكي انه تم فتح 42 مركزا في عموم محافظة دهوك لتحديث معلومات الناخبين.
الى ذلك اعرب ممثلو احزاب معارضة في دهوك عن ثقتهم في اداء في ادارة المفوضية للانتخابات لكنهم لم يخفوا خشيتهم من حدوث حالات خرق، او تزوير بحسب قول لقمان باسكدري مسؤول العلاقات في حزب الاتحاد الاسلامي في دهوك.

وقال باسكدري "لاحظنا في الانتخابات الماضية حدوث حالات تزوير عديدة، ورفعناها الى الجهات المعنية، ونخشى ان تتكرر هذه الحالة في الانتخابات المقبلة"، لكنه ابدى تفاؤله بدور المفوضية، منتقدا في الوقت ذاته اداء بعض موظفيها وإهمالهم او تحيزهم الى جهة معينة، حسب تعبيره.

اما الاحزاب الصغيرة، ومعظمها احزاب يسارية ومنها حزب كادحي كردستان الذي اختار ان يخوض غمار هذه الانتخابات منفردا، بعيدا عن التحالفات، لكي يعرف وزنه في المجتمع، وليعرف موقعه لدى الجماهير، حسب تعبير مامة خورشيد العضو المتقدم في الحزب في دهوك.

الى ذلك أكد مدير الإعلام والعلاقات في مكتب المفوضية سكفان حسن ان المكتب قد جهز كل اللوازم لمراكز التسجيل، ووضع خطة لتثقيف الناخبين بالتعاون مع وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

يشار الى ان رئاسة اقليم كردستان قررت إجراء الانتخابات البرلمانية في 21 من ايلول المقبل، وكانت عملية تسجيل الكيانات السياسية قد بدأت في العشرين من ايار الماضي.

XS
SM
MD
LG