روابط للدخول

مسؤولون: الخطة الأمنية لزيارة الكاظم تسير حسب المخطط


زوار عراقيون يتجمعون قرب مرقد الأمام موسى الكاظم ببغداد

زوار عراقيون يتجمعون قرب مرقد الأمام موسى الكاظم ببغداد

وسط إجراءات أمنية مشددة، تدفق عشرات الآلاف من الزوار على مدينة الكاظمية للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.
مسؤولون قالوا إن الخطة الأمنية تنفذ كما هو مخطط لها وأن القواطع الأمنية ركزت على إتباع خطة عالية المستوى لتوفير الأمن وحماية الزائرين الوافدين إلى مدينة الكاظمية.
مسؤولون قالوا أيضا إن الآليات العسكرية التابعة لعمليات بغداد ستساهم في نقل الزائرين من الكاظمية إلى مناطق سكناهم.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد اليوم الأربعاء هدوءا واضحا يتزامن مع وصول الإجراءات الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام ذروتها مع انتشار المئات من أفراد الجيش والشرطتين الاتحادية والمحلية ومختلف صنوف القوات الأمنية والاستخباراتية الساندة لتأمين الطرق المؤدية إلى مدينة الكاظمية وحولها وداخلها بغية توفير الحماية للزائرين الذين تقدر أعدادهم بالآلاف جاؤوا من مختلف مناطق العاصمة والمحافظات لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم .

هذا وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مدينة الكاظمية أو تلك الواقعة بالقرب منها أمام حركة العجلات ، فيما أبقي على بعض الشوارع مفتوحة أمام حركة المارة والسيارات التي بدت شبه معدومة نتيجة تفضيل النسبة الأكبر من سكان العاصمة البقاء في منازلهم تجنبا لتحمل تبعات الإجراءات الأمنية التي تشهدها بغداد منذ أواخر الأسبوع الماضي.

وشارك العديد من أهالي العاصمة العراقية في تقديم الماء والطعام للزائرين على طول الطريق المؤدية إلى الكاظمية بالتعاون مع أمانة بغداد وإدارة الصحن الكاظمي والأجهزة الخدمية الساندة الأخرى التابعة لوزارات الصحة والنقل والحكومة المحلية وغيرها.


مزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق:

XS
SM
MD
LG