روابط للدخول

التربية تسمح للراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني


طلاب عراقيون يؤدون إمتحانات في مدرسة بكربلاء

طلاب عراقيون يؤدون إمتحانات في مدرسة بكربلاء

بعد الغائها إمتحانات الدور الثالث والدخول الشامل لأداء امتحانات البكالوريا، قررت وزارة التربية السماح للطلبة الراسبين بثلاث مواد في الصفوف غير المنتهية وبجميع المواد في الصفوف المنتهية من الدور الاول بأداء امتحانات الدور الثاني.

وقال المتحدث باسم الوزارة وليد حسين في حديث لإذاعة العراق الحر، ان هذا القرار جاء بسبب الظروف التي يمر بها الطلبة نتيجة الوضع الامني في البلاد.

من جهة أخرى عدَّ مدير اعدادية المنصور للبنين مخلد الحافظ ان اعتبار من لا ينجح في ثلاثة دروس مُكمِلاً للدور الثاني من الاجراءات القديمة في الوزارة والمعمول بها منذ زمن بعيد، الا ان بعض القرارات المتأخرة والتي جاءت على هوى بعض المسؤولين في الوزارة، ادت الى ايقاف العمل به في الفترة السابقة.
واضاف الحافظ ان كثرة لجوء الطلبة الى تأجيل امتحانات البكالوريا في الدور الاول دفع الوزارة الى السماح باداء امتحانات الدور الثاني للراسبين في جميع المواد بالنسبة للصفوف المنتهية.

هذا الخبر قوبل بردود فعل مرحبة من قبل الطلاب العراقييين نظراً للظروف التي يمرون بها خلال السنة الدراسية بشكل عام من ارباك امني. وتقول الطالبة لبنى محمد ان قرار وزارة التربية منصف جدا للطالب العراقي خاصة في الوقت الحالي.

XS
SM
MD
LG