روابط للدخول

كرويون: تأهل العراق الى مونديال البرازيل شبه مستحيل


من مباراة العراق وعُمان

من مباراة العراق وعُمان

تعرض الإتحاد العراقي لكرة القدم ومدرب المنتخب الوطني الصربي فلاديمير بيتروفيتش واللاعبون الى انتقادات حادة عقب الخسارة المرّة امام عُمان بنتيجة (0-1) في المباراة التي جرت الثلاثاء ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

ويرى اللاعب السابق فلاح حسن أن التأهل الى مونديال البرازيل اصبح شبه مستحيل، لاسيما وان المنتخب العراقي سيواجه نظيره الاسترالي في عقر دارهم، فيما سيقابل في الدوحة الفريق الياباني متصدر المجموعة الذي تأهل الى المونديال.
وحمّل حسن الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤولية الخسارة لعدم الاستعداد الجيد لهذه المباراة المهمة، وعدم اقامة مباريات تجريبية قوية للمنتخب باستثناء مباراة واحدة امام ليبيريا.

ويحمّل المدرب انور جسام الاتحاد ايضا مسؤولية الخسارة لعدم التخطيط والاستعداد الجيد لهذه المباراة المفصلية، وكذلك المدرب لانه لعب بتشكيلة غير متناسقة، واللاعبين لانه لم يظهروا بالمستوى المطلوب.

ويرى الصحفي الرياضي حسين سلمان ان المنتخب العراقي قضى على آمال الجماهير الرياضية في التأهل الى مونديال البرازيل، وان المستوى الذي ظهر به اللاعبون قد لا يمكنهم حتى من التعادل في المباراة المقبلة امام استراليا، داعياً الى العمل من اجل بداية جديدة لمنتخبنا بعد ان اصبح التأهل الى البرازيل أمراً مستحيلاً.

وبخسارة العراق امام عمان ارتفع رصيد المنتخب العماني الى تسع نقاط، قافزاً بذلك إلى المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الياباني المتصدر، بينما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند خمس نقاط في المركز الخامس والأخير بعد كل من الأردن وأستراليا ولهما سبع نقاط.

ميسان: استياء شعبي

في العمارة، سادت أجواء من عدم الرضا على اداء المنتخب العراقي لكرة القدم بعد الخسارة. وعبر الشارع الرياضي في محافظة ميسان عن سخطه نتيجة الأداء الذي ظهر علية أفراد المنتخب محملا الاتحاد والمدرب مسؤولية ذلك.
المحلل الرياضي عبد الله عبد الحميد اكد ان سوء التخطيط من قبل اتحاد كرة القدم وغياب المستوى الفني لأغلب لاعبي المنتخب كان وراء الخسارة.
فيما نأى عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم علي جبار بالاتحاد عن خسارة المنتخب وألقى باللائمة على المدرب فلاديمير بيتروفيتش من خلال عدم توظيف اللاعبين بالشكل المطلوب، حسب تعبيره.
ولم يخف بيتروفيتش غضبه بعد الخسارة، مشيرا إلى عدم رضاه عن الأداء بشكل عام بحسب ما نقلة موقع الاتحاد الآسيوي.

XS
SM
MD
LG