روابط للدخول

اربيل: القنصلية البريطانية تعقد مؤتمراً اقتصادياً


هيو إيفانز، القنصل البريطاني العام في إقليم كردستان العراق

هيو إيفانز، القنصل البريطاني العام في إقليم كردستان العراق

أعلنت القنصلية البريطانية العامة في اقليم كردستان العراق (الاثنين) عن سعيها لتنظيم لمؤتمر اقتصادي في النصف الاول من شهر حزيران الجاري باربيل، بمشاركة مجموعة شركات بريطانية بالتعاون مع حكومة الاقليم.

وقال القنصل البريطاني العام في الإقليم هيو إيفانز خلال مؤتمر صحفي ان نحو 100 شركة بريطانية ستشارك في المؤتمر الذي سيسلط الضوء على عدد من المجالات، اهمها الجانب الاستثماري والصناعي في الاقليم، مشيراً الى انه سيعقبه مؤتمر ببريطانيا في وقت لاحق عن قطاع السياحة في الاقليم.
واضاف ايفانز ان سبب عقد هذا المؤتمر هو النمو الاقتصادي الذي يشهده الاقليم والذي بلغ نحو 10% سنويا، مؤكدا اهتمام الحكومة البريطانية بدعم شركات القطاع الخاص البريطاني سواء الكبيرة او متوسطة الحجم للمجيء للاقليم والعمل في المشاريع الاستثمارية.

ويرى المحلل الاقتصادي ادريس رمضان ان هذا المؤتمر دليل على ان اقليم كردستان قد يختلف من حيث الوضع السياسي والاستقرار الامني والاقتصادي عن بقية محافظات العراق، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان كل دول العالم بما فيها المتقدمة صناعية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا تساهم بالاستثمار في الاقليم لاسيما في المجال النفطي او المجالات الاخرى لان فرص الاستثمار قد تلاقي نجاحاً كبيراً.
واكد رمضان على ضرورة ان تقوم حكومة الاقليم بتحسين النظام المصرفي والقضاء على الروتين الاداري في المؤسسات الحكومية لتشجيع الشركات الاجنبية للمجيء الى الاقليم.

XS
SM
MD
LG