روابط للدخول

البصرة: دعوة للاستفادة من خبرات نقابة المهندسين


مقر نقابة المهندسين في البصرة

مقر نقابة المهندسين في البصرة

دعت نقابة المهندسين فرع البصرة الحكومة المحلية المقبلة في المحافظة الى تلافي ما وصفته "باخطاء من سبقتها" بعدم اشراك شريحة المهندسين في اللجان الاستشارية للمشاريع التي يتم تنفيذها في البصرة.

رئيس نقابة المهندسين في البصرة يوسف علي يعقوب

رئيس نقابة المهندسين في البصرة يوسف علي يعقوب

ويشير نقيب المهندسين في البصرة يوسف علي يعقوب في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان النقابة تمتلك مكتباً هندسياً استشارياً ومختبر فحص للمواد الانشائية، وتقوم بدورات علمية لمهندسيها، ومع ذلك لم يتم اشراكها في اي من المشاريع التي عملت عليها الحكومة المحلية السابقة، داعياً الحكومة المقبلة الى فتح افاق التعاون مع نقابة المهندسين.

من جهته يقول مستشار النقابة عبد الكريم سلمان البصري انه بات من غير المعقول تسليم مشاريع كبيرة وحساسة لمهندسين جدد ليس لديهم الخبرة الكاملة، ويلفت الى ضرورة اشراك المهندسين من ذوي الخبرة ولا بأس في ان يزج معهم مهندسون شباب، حسب قوله.

ويشكو مهندسون شبّان تحدثت إليهم اذاعة العراق الحر بقاءهم بلا عمل لمدد زمنية طويلة رغم كثرة المشاريع التي تنفذ في المحافظة، وتقول المهندسة الشابة عبير عيسى "ان الخريجين من فروع كلية الهندسة لا يجدون عملاً، كون اغلب الوظائف ضمن المشاريع المنفذة في البصرة توزع على المقربين من الحكومة المحلية"، على حد قولها.

الى ذلك ترى الناشطة المدنية بشرى الشاوي ان الانتخابات المحلية السابقة لم تأت بما يرضي طموح المواطن البصري معربة في الوقت نفسه عن اعتقادها بان "المسؤول لن يعطي فرصة للشباب في البصرة"، على حد وصفها.

XS
SM
MD
LG