روابط للدخول

ديالى: جمعة "مسار حراكنا يقهر مليشياتكم"


مشهد من احدى صلوات الجمعة في بعقوبة(من الارشيف)

مشهد من احدى صلوات الجمعة في بعقوبة(من الارشيف)

اقيمت ست صلوات جمعة موحدة في ديالى توزعت على اقضية بعقوبة والمقدادية وبلدروز ونواحي جلولاء وقرتبة ومندلي وحملت جميعها شعار "مسار حراكنا يقهر مليشياتكم" .

وندد الشيخ قاسم الجبوري خلال خطبته التي القاها امام المئات من المصلين وسط حي المعلمين شمالي بعقوبة بسلسلة الاغتيالات التي قال ان مليشيات قامت بها وطالت مواطنين ورجال دين.

واضاف ان "هناك جهات حكومية نفت ان تكون هناك سيطرات وهمية او عمليات قتل على الهوية، وهو ما يخالف كل الدلائل والشهادات التي ادلى بها مواطنون".

الى ذلك حمل مجلس شيوخ عشائر وخطباء ديالى الاجهزة الامنية مسؤولية الحفاظ على ارواح المواطنين ورجال الدين.

وقال المجلس في بيان تلاه الشيخ عبدالله المهداوي "انه في حال استمرار عمليات اغتيال رجال الدين والمواطنين، فأننا سنلجأ الى عشائرنا لحماية ارواحنا".

الى ذلك اعلن الشيخ احمد عبدالرحمن احد منظمي الاعتصامات في ديالى "ان انهاء الاعتصامات مرهون بمدى استجابة الحكومة للمطالب التي تقدم بها المعتصمون والمتظاهرون على مدى خمسة اشهر خلت".

وتشهد معظم مناطق ديالى خلال ايام الجمعة غلقا للعديد من الطرق ومنعا للتجوال، وتصبح الشوارع شبه خالية وتسود حالة من القلق والتوتر.

وقالت السيدة ام احمد "ان الكثيرين يعيشون ظروفا نفسية صعبة خلال ايام الجمعة، خشية حدوث تفجيرات او اغتيالات"، مضيفة ان "الاوضاع تسير نحو التعقيد وليس نحو الانفراج والحل".

XS
SM
MD
LG