روابط للدخول

الاجهزة الامنية في نينوى تؤكد قدرتها ضمان امن الانتخابات


اكد قائد عمليات نينوى الفريق الركن باسم الطائي استعداد الاجهزة الامنية في المحافظة لتأمين الاجواء اللازمة لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد في العشرين من حزيران المقبل.

وقال الطائي خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس عقب اجتماع مع ممثلي اللجنة الامنية العليا للانتخابات، التي تزور الموصل حاليا ان "الاجتماع ناقش سبل حل جميع المعوقات التي قد ترافق سير العملية الانتخابية في نينوى"، مبديا تفاؤله من ان "تجري الانتخابات بشكل ديمقراطي وبحماية من قبل الاجهزة الامنية من شرطة محلية وجيش وشرطة اتحادية بالاضافة الى حرس الاقليم".

الى ذلك قال ممثل اللجنة الامنية العليا للانتخابات في وزارة الداخلية اللواء جليل اليعقوبي ان اللجنة "زارت العديد من مراكز الاقتراع في نينوى واطلعت على اجراءات المفوضية المتعلقة بالجوانب الامنية واللوجستية"، مضيفا "ان وزارة الداخلية ستعمل على حماية المخازن ومحتوياتها الخاصة بمكتب انتخابات نينوى".

وتابع اليعقوبي ان "الاجهزة الامنية في نينوى ابدت استعدادها ايضا لحماية مراكز الاقتراع البالغ عددها 716 مركزا وايضا حماية الناخبين الذين يبلغ عددهم مليون و800 الف ناخب، وكذلك تأكدنا من الاجراءات المتخذة لحماية موظفي المفوضية البالغ عددهم 27000موظف" .

واكد اليعقوبي ان وزارة الداخلية اعدت خططا واجراءات بديلة لمواجهة اي طاريء قد يحصل اثناء سير العملية الانتخابية وذلك من اجل ضمان نجاح عملية الانتخابات وسيرها بشكل انسيابي.

XS
SM
MD
LG