روابط للدخول

لم تمض سوى ساعات على اعلان المصادقة على نتائج انتخابات مجالس المحافظات، حتى توالت الاتهامات للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالاستعجال في حسم هذا الملف خاصة مع العدد الكبير للطعون الذي تجاوز 1503 طعون.

وابدى المدير التنفيذي لشبكة "عين" لمراقبة الانتخابات مهند الكناني استغرابه من سرعة انجاز كل تلك الطعون وردها في فترة عشرة ايام، الامر الذي يترك اكثر من علامة استفهام على اداء اللجنة القضائية فضلا عن اداء المفوضية الذي وصفه بان لم يرتق الى المعايير الدولية.

الى ذلك اتهمت وداد رجب وهي احدى المرشحات عن كوتا الاقليات للكرد الفيليين اتهمت المفوضية بالتواطئ مع احد الاحزاب من اجل منح مقعدها الذي سبق وان حصلت عليه الى احد المرشحين من مدينة الموصل من خلال التلاعب بالاصوات ومنعها من تقديم الطعن.

الى ذلك اوضح رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي ان المفوضية لا دخل لها بإعلان المصادقة على نتائج الانتخابات ومن لديه اية اعتراضات، عليه تقديمها الى مجلس القضاء الاعلى باعتباره الجهة القضائية التي صادق على النتائج.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت نتائج الانتخابات في الرابع من ايار الجاري بفوز ائتلاف دولة القانون في سبع محافظات من اصل اثني عشر محافظة جرت فيها الانتخابات.

XS
SM
MD
LG