روابط للدخول

البصرة: اعتصام اعضاء المجالس البلدية


شعار معتصمي اعضاء المجالس البلدية بالبصرة

شعار معتصمي اعضاء المجالس البلدية بالبصرة

نفذ اعضاء المجالس البلدية في محافظة البصرة اعتصاما مفتوحا امام مبنى المحافظة.

وقال ممثل المجالس البلدية في البصرة ابراهيم عبود السكيني ان الاعتصام الذي بدأ الثلاثاء سيكون مفتوحا حتى تنفذ الحكومة مطالبهم المتعلقة بالرواتب التقاعدية، وبخلافه سيتم نصب سرادق امام مصفى الشعيبة النفطي لقطع امدادات النفط على حد قوله.

وقال حسين علي احمد رئيس المجلس البلدي لمنطقة حي الحسين ان مركز قضاء البصرة يضم 132 مجلسا بلديا، وان الاعداد تختلف بحسب النسب السكانية للمناطق فمثلا المنطقة التي تحتوي على 2000 نسمة تتكون من عضوين و35 الف نسمة تتكون من 8الى10 اعضاء .

واضاف ان العدد الكلي للمعاملات التقاعدية المدققة لاعضاء المجالس البلدية هي 688 معاملة، موضحا ان كثيرا من اعضاء المجالس قد استقالوا من دوائرهم التي كانوا يعملون بها.

خيمة الاعتصام

خيمة الاعتصام

وقال رئيس المجلس البلدي لمنطقة الخليج كريم الجوراني ان هيئة التقاعد الوطنية طلبت من اعضاء المجالس تقديم براءة ذمة من دوائرهم كي تروج لهم المعاملات التقاعدية، إلاّ انه منذ اكثر من ثلاث سنوات لم تروج تلك المعاملات وانقطعت رواتب المتقاعدين.

وقال ابو احمد الدبيسي وهو احد المنظمين للاعتصام ان المعتصمين لا يكتفون بالمطالبة برواتبهم التقاعدية وانما هناك مطالب اخرى تخص مواطني المحافظة ومنها تقليل ساعات انقطاع الكهرباء خاصة وان البصر ة مقدمة على صيف حار.

الى ذلك قال رئيس المجلس البلدي لمنطقة الرباط الكبير طارق عبدالكريم شمخي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاعتصام لم يكن ضمن اطر الصراعات السياسية التي تحدث في المحافظة ما بين الكتل التي خاضت الانتخابات الاخيرة، مبينا ان عمل المجالس البلدية هو خدمي ومهني.

XS
SM
MD
LG