روابط للدخول

14 شرطا لاستضافة البصرة خليجي 22


ابدت وزارة الشباب والرياضة مخاوفها من عدم تمكن الجهات الساندة للوزارة في تحقيق الشروط التي سبق وان قدمها وفد الاتحادات الخليجية من اجل منح مدينة البصرة حق استضافة بطولة خليجي 22.

واوضح وكيل الوزارة، رئيس اللجنة التحضيرية للبطولة عصام الديوان "ان الوزارة اوفت بالتزامتها من ناحية الملاعب، وتبقى هناك بعض الشروط المتعلقة بالبنى التحتية لمدينة البصرة، ومنها الطرق، وتأهيل مطار البصرة، فضلا عن الفنادق والمستشفيات، وهذه خارج صلاحيات الوزارة، الامر الذي يثير مخاوفنا من تلكؤ بعض المؤسسات الحكومية في اداء مهامها".

في حين دعا المدرب الكروي نزار اشرف الى ضرورة ان تكثف الحكومة جهودها من اجل الايفاء بالشروط الاربعة عشرة التي وضعها وفد الاتحادات الخليجية، محذرا من ضياع حق الاستضافة مرة اخرى اذا لم نوف بهذه الالتزامات .

الى ذلك اوضح معين الحسن معاون محافظ مدينة البصرة ان المحافظة ستكون قادرة على استضافة خليجي 22، لافتا ان محافظ البصرة وجه بسرعة العمل في المشاريع الخدمية، واعادة تأهيل طرق ومستشفيات المدينة، مؤكدا ان الخطة التي وضعتها المحافظة ستنهي العمل قبل شهرين من موعد البطولة.

هذا ومن المقرر ان تعقد اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 22 اجتماعا خلال شهر تموز المقبل لتحديد منح العراق حق الاستضافة من عدمه بشكل نهائي، على ان تكون السعودية هي الدولة البديل.

XS
SM
MD
LG