روابط للدخول

الهلال الاحمر: الطلاق يتزايد في كربلاء بشكل مرعب


نبه فرع الهلال الأحمر في كربلاء الى ان المطلقات يعشن وضعا مزريا، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، وعدم تمكنهن من مواجهة هذه الصعوبات، مشيرا في ذات الوقت إلى أن حالات الطلاق في المحافظة تتزايد بشكل مرعب.

واشار مدير فرع الهلال الأحمر في كربلاء حميد الطرفي على هامش ندوة نظمها الهلال الأحمر في كربلاء الثلاثاء، لمناقشة تزايد حالات الطلاق، الى ضرورة تقصي الأسباب التي تؤدي الى تزايد حالات الطلاق، والتصدي لمعالجتها من قبل مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية.

ولفتت مستشارة محافظ كربلاء لشؤون المرأة والتربية جميلة عبدالمحسن إلى ان الدور الحكومي في مواجهة ظاهرة الطلاق، وتخفيف اعباء المطلقات، مازال دون مستوى الطموح.

الى ذلك اعربت ام زيد وهي واحدة من مئات المطلقات عن تذمرها مما سمته "غياب القوانين التي تكفل للمطلقات حقوقهن"، فيما شكت أم علياء وهي مطلقة أخرى من تدهور الأوضاع المعيشية للمطلقات "خصوصا وان أغلبهن لايجدن من يساعدهن، إذ يتنصل الأهل من أية مسؤولية تجاه ابنتهم بعد طلاقها".

وكانت إحصائيات نشرتها نقابة المحامين في كربلاء في وقت سابق اكدت أن حالات الطلاق في المحافظة تزايدت بشكل ملحوظ خلال السنوات الاخيرة، ودعت النقابة الى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة الاجتماعية الخطيرة.

XS
SM
MD
LG