روابط للدخول

اختتام مهرجان كل الالوان متحدة في دهوك


جانب من فعاليات مهرجان دهوك

جانب من فعاليات مهرجان دهوك

اقامت المديرية العامة للثقافة والفنون والرياضة والشباب في محافظة دهوك مهرجانها الفني الاول الذي تضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية الميدانية.

وشهد المهرجان الذي اقيم تحت شعار "كل الالوان متحدة في مهرجان دهوك" اطلاق موكب للسيارات الكبيرة التي تزنت باشكال وديكورات مختلفة، جسدت تأريخ محافظة دهوك وحضارتها وتعددها القومي والاثني، فضلا عن اقامة حفلات فنية شارك فيها مطربون وفرق فنية من تركيا وايران وسوريا اضافة الى فرق محلية.

من فعاليات المهرجان

من فعاليات المهرجان

واوضح مدير عام الثقافة والشباب في محافظة دهوك ايوب رمضان في حديث مع اذاعة العراق الحر "ان الهدف من المهرجان هو ترسيخ ثقافة التعايش السلمي بين اطياف المجتمع كافة، والتعريف بمدينة دهوك وتراثها من خلال فعاليات المهرجان، وحاولنا ايضا ادخال البهجة والسرور الى نفوس المواطنين في محافظة دهوك من خلال الموكب الفني الكبير الذي مر في وسط المدينة كي يشعر الناس بانتمائهم لمدينتهم ويحافظوا عليها".

الى ذلك اشار عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان احمد مشختي ان 44 مؤسسة في محافظة دهوك شاركت في المهرجان اضافة الى مطربين من تركيا ولبنان وايران، كما تضمن المهرجان افتتاح معارض فنية ابرزها معرض جسد التطور الذي شهدته مدينة دهوك منذ تأسيسها حتى الان.

من فعاليات المهرجان

من فعاليات المهرجان

وقد شاركت في المهرجان فرقة فنية من هولندا قدمت فعاليات ترفيهية للاطفال. وقال منسق الفرقة نزار دوالي "ان ما قدمته هذه الفرقة كانت اضافة جديدة ولمسة عالمية ادخلت الفرحة والسرور في نفوس الجماهير التي هرعت للتصوير معها في الشوارع التي مر بها الموكب".
الى ذلك قال عصمت محمد احد متابعي المهرجان "ان هذا المهرجان ظاهرة جديدة وجميلة وهذه اول مرة ارى فيها مهرجانا بهذا الشكل الجميل والمنظم".

يذكر ان مهرجان "كل الالوان متحدة في دهوك" الذي استمر يومين قد نظم بمناسبة يوم محافظة دهوك التي استحدثت في 27 من ايار عام1969.

XS
SM
MD
LG