روابط للدخول

المعارضة الكردستانية تبدأ التنسيق استعدادا للانتخابات


اجتماع بين بارزاني وقادة المعارضة(من الارشيف)

اجتماع بين بارزاني وقادة المعارضة(من الارشيف)

في خضم استعداداتها المبكرة لانتخابات برلمان اقليم كردستنان ورئاسته، اجتمع مسؤولو غرف الانتخابات في احزاب المعارضة الكردستانية المتمثلة بحركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية في السليمانية من اجل التنسيق بينها ووضع الخطط والبرامج الازمة لذلك.

وشدد مسؤول غرفة الانتخابات في حركة التغيير آرام محمد في مؤتمر صحفي على ان المعارضة تسعى الى اقامة انتخابات نزيهة تعكس صورة مثالية وديمقراطية عن اقليم كردستان.

واضاف محمد ان الانتخابات اذا ما أجريت بنزاهة فأن مستقبل السلطة في الاقليم سيكون للمعارضة، مشيرا الى الاجتماع تطرق الى سبل التعاون المشترك في المجال الاعلامي والميداني تحضيرا للانتخابات المقبلة في الاقليم ونسعى الى ضمان مشاركة اكبر للمواطنين ومنع عمليات التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات، بغية اعطار صورة مثالية وديمقراطية عن اقليم كردستان، والمعارضة لم تحسم بعد امرها في مسألة دخول الانتخابات بقائمة مشتركة او قائمة منفردة وهذا سوف لن يغير من النقاط المشتركة بيننا .

وقالت مسؤولة الانتخابات في الاتحاد الاسلامي بيان نوري ان هناك محاولات من بعض الكتل لارجاء الانتخابات بحجة تعديل بعض فقرات الدستور، نحن نعتقد ان هناك نيات مبيتة لهذا الغرض وكمعارضة سنقف بالضد من هذه المحاولات وسنسعى لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد لان تأجيلها ليس في مصلحة المواطنين بالدرجة الاولى ولا من مصلحة المعارضة.

ويرى القيادي في الاتحاد الاسلامي بلال سليمان ان مسألة تعديل الدستور امر وارد وان الاتحاد الاسلامي مع تعديل بعض فقراته قبل طرح للاستفتاء لان الاصرار على تمريره بهذا الشكل قد يشكل ازمة سياسية في اقليم كردستان .

يشار الى ان مفوضية الانتخابات بدأت الخميس بتسجيل الكيانات السياسية المشاركة في انتخابات الاقليم المقرر اجراؤها في 21 من ايلول المقبل.

XS
SM
MD
LG