روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تعلن بدء تسجيل الكيانات في دهوك


بيار الدوسكي في مؤتمره الصحفي

بيار الدوسكي في مؤتمره الصحفي

نظم مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات مؤتمرا صحفيا اعلن فيه بدء عملية تسجيل الكيانات السياسية في 23 ايار الجاري.

وقال مدير المكتب بيار طاهر الدوسكي اننا قمنا باجراء التحضيرات وشكلنا لجنة لكتابة اسماء الكيانات السياسية كما قمنا بتوظيف (332) موظفا بصيغة عقود للقيام بعملية تحديث سجلات الناخبين الذي سيبدأ في منتصف حزيران المقبل.
ودعا الدوسكي الناخبين في محافظة دهوك الذين يبلغ عددهم (615387) شخصا الى ضرورة مراجعة مراكز التسجيل التي يبلغ عددها 42 مركزا في عموم المحافظة كي يضمنوا عدم حرمانهم من التصويت في يوم الانتخابات.
وبخصوص انتخابات المهجرين الذين قدموا الى محافظة دهوك من محافظة الموصل قال الدوسكي اننا انجزنا الاستعدادات الخاصة بالمهجرين المتواجدين من ابناء محافظة الموصل المتواجدين في دهوك وبالامكان إجراء الانتخابات في الموعد الذي تحدده المفوضية العليا.
وبين الدوسكي ان بمقدورهم القيام بعملية الاستفتاء على الدستور ايضا اذا ما صدر نظام خاص باجرائها مع الانتخابات.

من جهته اكد مدير الاعلام في مكتب المفوضية سكفان حسن ان لديهم خطة اعلامية مركزية خاصة بتحفيز وتثقيف الناخبين للمشاركة في الانتخابات المقبلة، موضحا ان الخطة تضم العديد من وسائل الاتصال بالجمهور مثل المطبوعات والبرامج الاذاعية والتلفزيونية والاعلانات في الصحف وذلك لضمان قيام اكبر عدد ممكن من الناخبين بتحديث اسمائهم والمشاركة في يوم الاقتراع.
وبين حسن ان لديهم برنامجا خاصا بتقوية اتصالهم مع شركائهم في عملية الانتخابات مثل منظمات المجتمع المدني لمراقبة العملية الانتخابية وكذلك وسائل الاعلام التي ستوفر تغطية اعلامية حية.

يذكر ان انتخابات إقليم كردستان المقرر اجراؤها في العشرين من ايلول 2013، هي الثانية في الاقليم منذ العام 2003، أذ شهدت كردستان في 25 من تموز 2009، اول انتخابات رئاسية فاز فيها الرئيس الحالي مسعود البارزاني.

XS
SM
MD
LG