روابط للدخول

السليمانية: حملة للمطالبة بالافراج عن اوجلان


عبد الله اوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني التركي مقبوضا عليه، 1999.

عبد الله اوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني التركي مقبوضا عليه، 1999.

اطلق عدد من المنظمات والجمعيات المدنية في اقليم كوردستان وامريكا واوربا حملة لجمع خمسة ملايين توقيع تقدم الى الامم المتحدة والمجتمع الدولي للمطالبة باطلاق سراح زعيم حزب العمال الكوردستاني عبد الله اوجلان وعدد من المعتقلين السياسيين الكرد في تركيا.

وقال عضو جمعية حماة الوطن كارزان محمد في حديث لاذاعة العراق الحر ان "الحملة تلقى دعما شعبيا وسياسيا كبيرا في الاقليم وتاتي من اجل الضغط على الحكومة التركية لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين الكرد في تركيا"، مضيفا ان "الحملة بدأت بتوقيع رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني".

من جهته اشار المحامي هلال ابراهيم الى ان "الحملات التي تضطلع بها منظمات المجتمع المدني هي الطريق الامثل والحضاري للضغط على الحكومات للاستجابة لمطالب شعوبها بعيدا عن العنف والاقتتال".

اما الصحفي حسن بارام فيؤكد ان "المشاركة في هذه الحملة واجب وطني وقومي"، مبينا ان "المعتقلين في تركيا كرد ايضا وعلينا التضامن معهم".

من جانبه يقول زانا سعيد وهو كردي مغترب في امريكا ان "حملات كهذه نشاهدها كثيرا في الدول الديمقراطية والمتحضرة الغربية وها هي تنتشر في دول شرق اوسطية كانت حتى الماضي القريب لا تعرف سوى لغة السلاح سبيلا للوصول الى حقوقها".

يشار الى ان نحو 40 برلمانيا في اقليم كوردستان وقعوا على هذه الحملة التي تستمر لمدة 60 يوما في عدد من الدول الاوربية واميركا فضلا عن اقليم كوردستان.

XS
SM
MD
LG