روابط للدخول

قتلى وجرحي في انفجار سيارتين مفخختين بالبصرة


آثار تفجير الاثنين 20 آيار 2013 في البصرة

اعلن مصدر صحي في البصرة الاثنين عن مقتل واصابة 29 مدنيا في هجوم استهدف منطقة تجارية وتجمعا للعمال غرب المحافظة.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لاذاعة العراق الحر ان سيارتين مفخختين انفجرتا في وقت متزامن مما تسبب بمقتل ستة مدنيين واصابة 23 اخرين في حصيلة اولية.

من جهته قال مدير عمليات دائرة صحة البصرة الدكتور صلاح احمد السعيد لاذاعة العراق الحر ان انفجارين وقعا اليوم (الاثنين) في منطقة حي الحسين وساحة سعد غرب مدينة البصرة ما ادى الى مقتل واصابة عدد من المواطنين، مشيرا الى انه تم اخلاء القتلى الى الطب العدلي بينما اخلي الجرحى الى مستشفى البصرة العام ومستشفى الصدر التعليمي.

الى ذلك قال المواطن محمد ناصر صاحب محل بالقرب من الانفجار ان الانفجار الاول استهدف تجمعا للعمال في منطقة حي الحسين (شارع السيد) وحصل بسيارة مفخخة مبينا ان القتلى والمصابين جميعهم من المدنيين الذين كانوا يتناولون افطارهم في الاكشاك المنتشرة في الشارع.

من جانبهم قال شهود عيان ان استهداف البصرة بالتفجيرات جاء بهدف خلخلة الوضع الامن فيها مشيرين الى ان المكان المستهدف هو منطقة شعبية وشارع تجاري يكتظ بالناس خلال ساعات النهار.

يذكر ان محافظة البصرة شهدت خلال الاسبوعين الماضيين مقتل شخصين باسلحة كاتمة للصوت احدهما عضو مجلس المحافظة السابق علي حسين في قضاء ابو الخصيب والاخر هو الشيخ أسعد ناصر امام وخطيب مسجد عويسان في ذات القضاء.

XS
SM
MD
LG