روابط للدخول

اطباء: تحسن كبير في صحة الرئيس طالباني


اعلن الفريق الطبي الذي يشرف على علاج الرئيس العراقي جلال طالباني في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية الجمعة عن حصول "تحسن كبير" في صحة الرئيس، مؤكدا ان طالباني اذا ما استمر بالاستجابة للعلاج على النحو الحالي فانه سيكون بمقدوره العودة الى البلاد وممارسة مهامه قريبأ.

رئيس الفريق الطبي الدكتور هاسه اوضح ان طالباني بات بمقدوره الآن التحدث والجلوس والاكل والشرب، وان ذاكرته بحالة جيدة جدا، اذ انه "حين استمع لابيات شعرية تمكن من التعرف على شعرائها" وهذه علامة جيدة على تحسن صحته.

القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، عضو الفريق الطبي المعالج الدكتور نجم الدين كريم اقر خلال المؤتمر الصحفي بان"صحة الرئيس كانت متدهورة بعد الوعكة الصحية التي اصيب بها قبل اشهر. وان الفريق الطبي كان قلقا على حياته بشدة، اما الان فان صحة الرئيس جيدة وهو يتبادل الحديث مع مرافقيه ويتذكر الاحداث بشكل جيد، حتى انه يتذكر اسماء معلميه واساتذته حين كان طالبا في احد مدارس كويسنجق وهذه بمثابة معجزة" .

هذا وقد شهدت مدينة السليمانية احتفالات شعبية ابتهاجا بتحسن صحة طالباني، وابلغ مواطنون اذاعة العراق الحر ان العراق بحاجة الى وجود طالباني لما يتمع به من حكمة، قد تساعد على حل المشاكل السياسية المستعصية.

يشار الى ان رئيس الجمهورية جلال طالباني كان قد اصيب بوعكة صحية اواخر عام 2012 نقل على اثرها الى المانيا للعلاج، وكانت وسائل اعلام قد عرضت صورا حديثة للرئيس مع فريقه الطبي وعدد من مرافقيه هي الاولى منذ نحو خمسة اشهر، بعد ان تضاربت الانباء خلال الاسابيع القليلة الماضية حول وضعه الصحي وما اذا كان بمقدوره استئناف ممارسة مهامه.

XS
SM
MD
LG