روابط للدخول

هل سيتحسن وضع العراق بتحسن صحة طالباني؟


الرئيس جلال طالباني

الرئيس جلال طالباني

أعلن رئيس الفريق الطبي المشرف على علاج الرئيس جلال طالباني، الجمعة، أن صحة الرئيس جيدة جدا، وأنها تتحسن يوما بعد آخر.

واعلن الدكتور نجم الدين كريم، في مؤتمر صحفي الجمعة ان "التطور الذي طرأ على صحة الرئيس كان معجزة لم تكن متوقعة"، وقال كريم ان "ذاكرة الرئيس جيدة جدا ونحن بانتظار ان يعود الرئيس طالباني الى العراق بعد اتمام العلاج لكي يستأنف مهامه"

وكان ملف العراق أشار في وقت سابق الى " أن الأزمة التي تمر بها العملية السياسية اتخذت منحى اشد تعقيدا منذ إلقاء القبض على إفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي أواخر العام الماضي، . وفي غمرة الاتصالات التي كان الرئيس جلال طالباني يجريها لتهدئة الأجواء بين الفرقاء المختلفين، أُصيب بجلطة دماغية غيبته عن الساحة السياسية في وقت أقل ما يُقال فيه انه غير مناسب. وكشفت الأشهر التالية عن اتفاق عام بين الكتل السياسية على افتقادهم دور طالباني في مرحلة دقيقة يمر بها العراق. فهو رئيس جمهورية عليه إجماعٌ قل نظيرُه بين القادة السياسيين العراقيين، وهو سياسيٌ متمرس صاحب خبرة طويلة في العلاقات الوطنية".

اخبار طالباني رسالة ايجابية للجميع
عضو ائتلاف دولة القانون علي الشلاه وجد في أخبار تحسن صحة الرئيس طالباني رسالةً ايجابية للجميع لأنه الشخصية التي بإمكانها جمع مختلف القادة السياسيين في إطار العملية السياسية

بيان رئاسة الجمهورية أرفق بصورٍ تنشر لأول مرة للرئيس طالباني وهو يتحدث مع فريقه الطبي حول طاولة في حديقة.

الى ذلك شبه المحلل السياسي واثق الهاشمي الرئيس طالباني بصمام امان العراق وان عودته المأمولة قد تمثل انفراجا للازمة التي تمر بالبلاد .

يذكر ان الرئيس طالباني سيبلغ بعد أشهر الثمانين من العمر، كان وصل في العشرين من كانون الأول الماضي الى ألمانيا لمتابعة علاج من جلطة دماغية ، برفقة فريقه الطبي.

XS
SM
MD
LG