روابط للدخول

منتخب الشباب يواصل تدريباته لنهائيات كأس العالم


منتخب الشباب

منتخب الشباب

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع استعدادات منتخب الشباب للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب التي تستضيفها تركيا خلال حزيران المقبل من خلال لقاء خاص مع المدرب حكيم شاكر. ونتابع ايضا تطورات الخلاف بين حكومة النجف المحلية والهيئة الادارية لنادي النجف الرياضي التي طالب مجلس المحافظة باستقالة رئيسها. ونختتم بأخبار الرياضة في العالم. لكننا كالعادة نستهل "المشهد" بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ بدأ منتخب الشباب الكروي تدريباته اليومية على ملعب الشعب الدولي في بغداد استعدادا لنهائيات كأس العالم في تركيا خلال الشهر المقبل. واشاد المدرب حكيم شاكر بالروح المعنوية العالية للاعبين. وسنوافيكم بتفاصيل اللقاء مع الكابتن حكيم بعد الشريط الاخباري مباشرة.

ـ حقق سباحو العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة انجازا كبير في بطولة كرواتيا الدولية التي اخُتتمت في مدينة سبلت مؤخرا بحصد ثماني عشرة مدالية مختلفة الألوان.

ولفت رئيس اللجنة البارالمبية العراقية قحطان النعيمي الى ان ما حققه الرياضيون العراقيون في سباحة المعاقين انجاز كبير لأنه جاء في ظروف استثنائية خلال اعداد الفريق المشارك.
ـ انطلقت في القاهرة يوم الخميس بطولة العرب بالرماية الاولمبية لمنتخبات الشباب والناشئين والنساء التي تستمر حتى الرابع والعشرين من ايار. ويشارك العراق براميات ورماة في فعاليات ومسابقات مختلفة يتنافسون خلالها مع لاعبين من الكويت والبحرين وتونس والجزائر والمغرب وليبيا والدولة المضيفة مصر.

ـ عزا مدرب فريق دهوك فجر ابراهيم خسارة فريقه امام نادي الكويت وخروجه من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الى سوء الحظ في المباراة. وأكد المدرب السوري ان فريق دهوك قدم مستوى جيدا وكان ممثلا جديرا لكرة القدم العراقية. وكان فريق دهوك خسر امام فريق الكويت بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.

ـ تفوقت لاعبات نادي الخطوط الرياضي في التصفيات الأولية لدوري مجموعة بغداد بكرة اليد التي اختُتمت مؤخرا. وفازت لاعبات نادي الخطوط على لاعبات اندية المستقبل والصليخ والعربي والشباب. وجاءت التصفيات استعدادا للنهائيات التي تُقام في اربيل منتصف آب المقبل.

ـ اكد اتحاد الكرة العراقي دعمه لمنتخب الناشئين في تحضيراته لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الامارات. وشدد عضو الاتحاد نعيم صدام على أهمية تأمين المباريات التجريبية والمعسكرات التدريبية لتحقيق نتائج طيبة في مونديال الامارات للناشئين.

ضوء على قضية

يواصل منتخب الشباب تدريباته على ملعب الشعب استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب التي تقام في تركيا خلال حزيران المقبل.

وبهذه المناسبة تحدث مدرب المنتخب حكيم شاكر في لقاء خاص مع المشهد الرياضي عن سير الاستعدادات منوها بالروح المعنوية العالية للاعبين. واعرب حكيم عن تفاؤله بتحقيق نتائج طيبة رغم ان اتحاد الكرة حدد الوحدات التدريبية بوحدتين قال انهما لا تكفيان. وشدد مدرب منتخب الشباب على ضرورة اجراء مباريات تجريبية لتكوين فكرة عن مستوى اللاعبين في تقرير تشكيلة المنتخب.

من المحافظات

انتقدت الحكومة المحلية في النجف اداء الهيئة الادرية لنادي النجف الرياضي وطالبت رئيسها مؤخرا بالاستقالة كونها ترى فيه غير مؤهل لادارة النادي . وقال عضو مجلس محافظة النجف المنتهية ولايته امجد شهاب في تصريح لاذاعة العراق الحر ان المجلس طالب ادارة النادي في اخر جلسة له باستقالة الادارة المتمثلة برئيسها صباح الكرعاوي موضحا ان ادارة الكرعاوي كانت غير كفء بسبب تراجع اداء النادي خلالها ، مقرنا دعم النادي باستقالته.

وقال شهاب ان المجلس قدم الكثير من الدعم لادارة النادي الا ان هذا الدعم لم يؤد الى تحسن وضعية النادي مطالبا الادارة بكشف مالي لأبواب صرف الايرادات وكذلك صرف الاموال التي منحها المجلس للهيئة الادارية.

ادارة النادي من جانبها اكدت انها استطاعت خلال الفترة القليلة الماضية تحقيق عدد من الانجازات للنادي على المستوى الرياضي مبينة ان الدعم المقدم لم يكن بالمستوى المطلوب وان نادي النجف هو الوحيد الذي لم يلجأ لحد الآن الى المؤسسات الحكومية ، بحسب رئيس الهيئة الادارية صباح الكرعاوي.

صحافيون رياضيون عزوا تراجع اداء الفرق التابعة للنادي مؤخرا وخصوصا فريق كرة القدم الى النقص المالي والتغيير الاداري المستمر فيه معربين عن املهم بأن يشهد تقدما للفترة المقبلة وبحسب الصحفي الرياضي محمد مطوك الذي قال ان النادي ضم مؤخرا عددا من اللاعبين المحترفين .

تأسس نادي النجف عام 1963 وكان يحمل اسم نادي الغري ثم تحول الى اسم نادي النجف الرياضي في سبعينات القرن الماضي ، وتعاقب على ادارته رؤساء سبع هيئات ادارية ابرزهم محمد الفضلي ومحمد جواد الصايغ وحاليا صباح الكرعاوي ويضم فرقا أهمها فرق كرة القدم والسلة واليد ولعبة الكراتيه .

الرياضة في العالم

ـ قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" منع لاعب لبناني مدى الحياة لتورطه في رهانات وعمليات تلاعب بالمباريات في لبنان. كما منع الفيفا ثمانية لاعبين من استونيا لمدة عام. وقال الفيفا ان اللاعبين الاستونيين الثمانية تقاضوا مبالغ من صاحب مكتب رهانات بشأن مباريات في دوري النخبة وكأس استونيا.

ـ احتفظ الاميركي فلويد مايويذر بلقب مجلس الملاكمة العالمي في الوزن المتوسط بعد الفوز على مواطنه روبرت غويريرو. وقال مراقبون ان النزال كان نجاحا رياضيا فنيا ولكنه تجاريا لم يحقق الايرادات المتوقعة، إذ بلغ عدد الذين شاهدوا النزال باشتراك مليون شخص بالمقارنة مع مليون ونصف المليون دفعوا رسوما لمشاهدة نزال مايويذر السابق على قنوات تلفزيونية مشفرة. وكان مايويذر غاب عن الحلبة فترة عام تقريبا أمضى شهرين منها في السجن للاعتداء على صديقته.

ـ ضمنت العداءة الاماراتية الهام بيتي مشاركتها في بطولة العالم بألعاب القوى التي ستقام الصيف المقبل في موسكو. وسجلت بيتي الرقم الذي يؤهلها للمشاركة في سباق 1500 متر خلال لقاء الدوحة ضمن فعاليات بطولة الدوري الماسي. وشهد اللقاء رقما قياسيا عالميا جديدا في رمي القرص للسيدات سجلته الكرواتية ساندرا بيركوفيتش بمسافة 68 مترا وثلاثة عشرين سنتيمرا.

ـ انتقد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" العقوبة الخفيفة التي فرضها اتحاد الكرة الايطالي بعد اطلاق كلمات وهتافات عنصرية ضد لاعبين سود خلال مباراة الأحد الماضي بين فريقي ميلانو وروما. وكانت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة الايطالي فرضت غرامة قدرها 50 الف يويرو عقب الحادث. وقال بلاتر ان هذه الغرامة لا تعني شيئا وطالب باجراء تحقيق في الحادث واتخاذ اجراءات صارمة لمنع تكراره ومعالجة مشكلة العنصرية في الملاعب الاوروبية من اساسها.

XS
SM
MD
LG