روابط للدخول

نظم مركز تنمية الاعمال في جامعة دهوك وللمرة الاولى على مستوى العراق معرضا لايجاد فرص العمل لطلاب المراحل المنتهية من الجامعة.
وحضر المعرض مندوبو 17 شركة اجنبية ومحلية، قامت بعرض فرص العمل المتاحة لديها واستقبال السيرة الذاتية للطلاب الراغبين في نيل الوظائف المتاحة عندها.

وقال مدير اعلام جامعة دهوك خضر دوملي ان المعرض ضم ايضا القاء عدد من المحاضرات حول كيفية التقديم لنيل العمل مع الشركات وخاصة الشركات الاجنبية التي تعتمد على الكفاءة قبل اي شيئ اخر ومحاضرات حول كيفية كتابة السيرة الذاتية بالطرق الحديثة وطريقة تقديمها الى الشركات.

من جانبه دعا استاذ علم الاجتماع في الجامعة الدكتور محمد سعيد اصحاب الشركات وخاصة المحلية منها الى تعيين الموظفين لديهم على اساس الكفاءة وليس المحسوبية، موضحا ان المعرض قد شهد مشاركة قليلة من قبل الشركات المحلية.

من جهته اشار الاكاديمي اسماعيل فؤاد من كلية الادارة والاقتصاد الى ان مثل هذه المعارض ضرورية لأنها تسهم في تنمية الاستثمار في المنطقة وتطوير الحركة الادارية والاقتصادية في المجتمع كما انها ستسهم في التقليل من نسبة البطالة بين الخريجين من الجامعة.

الى ذلك بين مدير فرع دهوك لشركة كورك عكيد سعيد ان هذه المعارض ضرورية لأنها تسهم في خلق تواصل مابين الجيل الصاعد من الشباب وبين الشركات التي تبحث لنفسها عن ايدي عاملة فهذه المعارض توفر نوعا من التعارف والتقارب بين الشركات والذين يرغبون في العمل.
واشار سعيد الى ان المعرض شهد اقبالا كبيرا من قبل الطلاب واستقبل الكثير من الطلبات والسير الذاتية للطلاب وخاصة ان هناك حاجة الى موظفين في مجالات مختلفة ادارية وفنية وتقنية، حسب قوله.

من جانبه قال جابر محمد وهو طالب في كلية الاقتصاد في جامعة دهوك كان يتجول في المعرض ان المعرض شيء جميل وهو بمثابة جسر للتواصل مابين الخريجين واصحاب الشركات فهو فرصة جيدة يتقدم فيها الطلاب للعمل في المجالات التي تناسبهم.

XS
SM
MD
LG