روابط للدخول

وزير: ننتظر شركة للعمل في ميناء الفاو الكبير


 قوارب صيد في الفاو

قوارب صيد في الفاو

البصرة/شهاب احمد:
انتقد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ما وصفه بالتأخر غير المبرر في تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير مقارنة بمراحل العمل السريعة في بناء ميناء مبارك الكويتي الذي انشئ من اجل خنق الموانى العراقية، حسب رأي البزوني الذي عبر عن خشيته من عواقب هذا التأخير وخصوصا مع وجود العديد من الصعوبات الإدارية التي ما زالت قائمة، مبديا تشاؤمه في امكانية انجاز المشروع وفقا لما هو مخطط له.
لكن وزير النقل هادي العامري، وفي تصريح خاص لاذاعة العراق الحر قال إن مشروع الميناء تجاوز العديد من المراحل الفنية والادارية وسط اهتمام من اعلى المستويات، حيث تم طرح العديد من العروض الفنية والمالية لجذب الشركات العالمية من اجل انشاء كاسر الامواج الذي يعد الخطوة الاولى في بناء الميناء.
ويعزو مدير اعلام الموانئ انمار الصافي سبب التأخير الى السعي لاختيار الشركة الرصينة والمؤهله القادرة على إنشاء هذا المرفق الاقتصادي المهم، مؤكدا وجود العديد من الخطوات الفعلية لانجازه.
الى ذلك قال الكاتب في الشؤون الاقتصادية سلوان إحسان إن عوامل سياسية وإدارية ومالية أدت الى تاخر العمل في هذا الميناء من بينها الروتين التقليدي لدى وزارة المالية وعدم تخصيص الأموال اللازمة له فضلا عن وجود ضغوطات دولية
ويهدف مشروع ميناء الفاو الكبير الى مواكبة النشاط الاقتصادي المتزايد للعراق وزياده المنافذ البحرية العراقية.

XS
SM
MD
LG