روابط للدخول

الحكومة تؤكد على اهمية الاستثمار في النهوض بالتعليم


Jordan/Iraq - Undersecretary of the Iraqi Ministry of Education Hassan Salam in the Arab Education Summit in Amman, 09May2013

Jordan/Iraq - Undersecretary of the Iraqi Ministry of Education Hassan Salam in the Arab Education Summit in Amman, 09May2013

قال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية سلام حسن إن الوزارة، شددت على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص للإستثمار في قطاع التعليم، مؤكدا في حديث لاذاعة العراق الحر على أن هذا الاستثمار هو السبيل الامثل لاحداث نقلة نوعية في التعليم في البلاد وتنمية المجتمع. واشار حسن الى ان هناك شركات عربية واجنبية عديدة أبدت رغبتها للاستثمار في القطاع.
وأوضح حسن ان الوزارة لم تأل جهدا في تطوير هذا القطاع الذي عاني من الاهمال أبان فترة النظام السابق من خلال عقدها لاتفاقيات عديدة مع جامعات عربية واجنبية لتطوير الجامعات العراقية، فضلا عن اقامتها عشرات المؤتمرات والورشات التدريبية داخل العراق وخارجه لرفع قدرات ومهارات العاملين في هذا القطاع وصولا لسد النقص الحاصل في التدريسيين في الجامعات الذين تركوا البلاد بسبب اعمال العنف.

وأضاف وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان الوزارة وضمن خطتها للنهوض بواقع التعليم باشرت ببناء جامعات تخصصية في بغداد وبقية المحافظات مثل جامعة ابن سينا في بغداد وجامعة النفط والغاز في البصرة، وجامعة قاسم الخضراء في بابل، فضلا عن اعتمادها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات باعتبارها بنية اساسية للتعليم والاهتمام بالجودة وإعتماد الرصانة العلمية.

وكان وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سلام حسن قد شارك مؤخرا في اعمال مؤتمر" قمة التعليم العالي " الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان وناقش السبل الكفيلة للنهوض بواقع التعليم في الدول العربية.

XS
SM
MD
LG