روابط للدخول

كربلاء: اتهام وزير البلديات السابق بالفساد


انتقد محافظ كربلاء آمال الدين الهر وزير البلديات السابق رياض غريب بسبب تعثر إنجاز عدد من المجسرات التي تعاقدت الوزارة في عهده على انشائها.

وقال الهر إن"هذه المشاريع يشم منها رائحة فساد"، مشيرا الى ان "غريب المرشح من قبل ائتلاف دولة القانون لتولي منصب المحافظ في كربلاء لم يكن موفقا في إدارة وزارته قبل سنوات".

واضاف الهر أن "وزارة البلديات في زمن وزيرها السابق رياض غريب المرشح حاليا لتولي منصب محافظ كربلاء لم تكن موفقة في إدارة ملف الإعمار"، وتابع أن "مشاريع الوزارة في المحافظة تكشف عن خلل كبير في التعاقدات".

في عذع الاثناء نفى رياض غريب أن يكون قد أخفق في إدارة وزارة البلديات، مشيرا إلى "أن إنشاء المجسرات في كربلاء كان يتم على خير ما يرام حين كان وزيرا للبلديات"، مضيفا أن التلكؤ في تنفيذ عدد من المجسرات حدث بعد تركه الوزارة.

ولفت غريب وهو نائب حاليا عن ائتلاف دولة القانون إلى أن الوزارة في عهده قد حلت المشاكل التي اعترضت تنفيذ مجسر الامام علي والذي اعتبره محافظ كربلاء مشروعا مليئا بالعقبات.

ويواجه ملف الإعمار في محافظة كربلاء انتقادات شديدة من المواطنين الذين يعتبرون معظم المشاريع متلكئة سواء تلك التي تشرف عليها الحكومة المحلية أو الوزارات، فضلا عن وصفهم مشاريع خدمية كثيرة بالفاشلة.

ويعتقد الكاتب الصحفي حسن الرشيد أن "إدارة ملف الاعمار لابد أن تناط بالحكومة المحلية بهدف تحديد الجهة التي تتحمل مسؤولية هذا الملف".

وكانت حكومة كربلاء المحلية اعلنت في وقت سابق عن الحاجة إلى اشراك الشركات الاجنبية لتنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية بسبب عدم تمتع الشركات المحلية بخبرات كافية لتنفيذها.

XS
SM
MD
LG