روابط للدخول

الزرفي: "الوفاء للنجف" لها الاحقية في تشكيل الحكومة المحلية


الزرفي رئيس قائمة الوفاء للنجف

الزرفي رئيس قائمة الوفاء للنجف

شدد محافظ النجف السابق عدنان الزرفي الجمعة على ان قائمة "الوفاء للنجف" التي يتزعمها تمتلك الاحقية في تشكيل الحكومة المحلية المقبلة باعتبارها الحاصلة على اكبر عدد من الاصوات في الانتخابات المحلية الاخيرة.

وقال الزرفي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة وحضرته اذاعة العراق الحر ان "قائمته الحاصلة على المرتبة الاولى في نتائج الانتخابات على مستوى محافظة النجف لديها القدرة على تشكيل الحكومة المقبلة، الا انها ستتريث قليلا احتراما للقوائم الكبيرة الاخرى ولحين استكمال التحالفات لتشكيل الحكومة المحلية المقبلة" .

ولفت الزرفي الى ان "مدينة النجف مدينة مهمة من الناحيتين الدينية والسياسية" في دعوة ضمنية منه الى الاسراع في تشكيل الحكومة المحلية فيها، مذكرا خلال المؤتمر الصحفي بقدرة قائمته على تشكيل التحالفات واستحقاقها الانتخابي .

وتجري تحركات سياسية واسعة داخل وخارج المحافظة لتكشيل الحكومة المحلية خصوصا للقوائم التي شاركت في الانتخابات على المستوى الوطني والتي تتحاور حاليا لتوزيع المناصب الادارية الامر الذي دفع بقائمة الوفاء للنجف للاعلان عن امكانيتها تشكيل حكومة محلية في النجف بحسب الكاتبة الصحفية سناء العلي .

يشار الى ان قائمة "الوفاء للنجف" حصلت على اعلى الاصوات في المحافظة بعد الاعلان النهائي لنتائج الانتخابات بواقع 9 مقاعد في حين حصلت كتلة المواطن على المرتبة الثانية بواقع 6 مقاعد وحصلت دولة القانون على المرتبة الثالثة بواقع 5 مقاعد وائتلاف الاحرار في المرتبة الرابعة بواقع 4 مقاعد .

XS
SM
MD
LG