روابط للدخول

التربية تقرر تدريس الانكليزية من الاول الابتدائي


اعتمدت وزارة التربية تجربة لتدريس مادة اللغة الانكليزية ابتداء من الصف الاول الابتدائي بدل الخامس.

واكدت وزارة التربية في بيان لها ان الوزارة وافقت على المقترح المقدم من قبل المديرية العامة للمناهج، موضحة ان التجربة سيجري تطبيقها على عدد محدود من المدارس خلال العام الدراسي المقبل من خلال تدريس الاوليات الخاصة باللغة الانكليزية.

ورحب بعض اولياء امور الطلاب ممن التقتهم اذاعة العراق الحر بفكرة تدريس اللغة الانكليزية من الصف الاول الابتدائي ووصفوا الفكرة بالبادرة الطيبة لان اللغة الانكليزية تعد من اهم لغات العالم وتعليمها في الصغر يضمن مستقبل اطفالهم، بينما ابدى اخرون عدم تأييدهم لهذه التجربة لانهم يرون انه من الضروري الاهتمام باللغة العربية الام للطفل ومن ثم تعليمه اللغات الاخرى.

ويرى المدرس محمد زاير ان هذه التجرية ستنجح في العراق لان الدراسات قد اثبتت ان الطفل في بدايات عمره يكون عقله متفتح وان التجارب اثبت ايضا تعلم اللغات في السنوات المبكرة ينمي ذهنية الاطفال .

كما يرى المدرس منتظر كامل من الضروري ايجاد بيئة لتعلم اللغة وان التجارب الحديثة قد اثبت فشل تعلم اللغة بعد الابتدائية وانه لابد من تعليم اللغة الانكليزية قبل الدراسة الابتدائية.

يذكر ان تجربة مماثلة لتدريس اللغة الانكليزية من الثالث الابتدائي بدل الخامس الابتدائي قد نجحت في محافظة المثنى وتم اعتمادها في مدارس المحافظة عام الفين وسبعة.
XS
SM
MD
LG