روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تطلب تقديم موعد انتخابات الانبار ونينوى


ذكرت أنباء أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قدمت طلبا إلى مجلس الوزراء يقضي بتقديم موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات في الانبار ونينوى إلى مطلع الشهر المقبل.
ونُقل عن رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي أن مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات أرسل كتابا إلى مجلس الوزراء طالب فيه بتقديم موعد إجراء انتخابات مجلس محافظتي الانبار ونينوى إلى مطلع الشهر المقبل بدلا من الرابع من تموز المقبل.

الشريفي قال أيضا إن السبب وراء طلب التقديم هو فني يتعلق بعمل المفوضية التي ستكون منشغلة في تموز المقبل بتحديث سجل الناخبين في إقليم كردستان.
الشريفي قال أيضا إن المفوضية طالبت مجلس الوزراء أيضا بإبلاغها بالموعد النهائي لإجراء الانتخابات في الانبار ونينوى قبل شهر من الموعد المقرر.

عضوة مجلس المفوضين غولشان كمال التي عبرت عن أملها بالفعل بتقديم موعد انتخابات محافظتي الانبار ونينوى.

وكان مجلس الوزراء قرر الشهر الماضي تحديد الرابع من تموز موعدا لإجراء انتخابات مجلسي محافظتي الانبار ونينوى، فيما رأى رئيس مجلس المفوضية السابق فرج الحيدري أنه وعلى قدر تعلق الأمر بالمفوضية كان من الأفضل عدم تأجيل انتخابات الانبار ونينوى غير انه استدرك قائلا إن التحضيرات كاملة ما يعني أن التأجيل لن يؤثر كثيرا على عمل المفوضية، حسب قوله.

شارك في إعداد هذا التقرير مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد احمد الزبيدي.

XS
SM
MD
LG