روابط للدخول

ناريمان الصابوري وتجربتها مع الدراما العربية


الفنانة العراقية ناريمان الصابوري

الفنانة العراقية ناريمان الصابوري

إستعرض برنامج نوافذ مفتوحة عددا من رسائل المستمعين ومنها رسالة المستمع عبد الشريفي من محافظة ديالى، وهو منتسب في فوج طوارئ ديالى الثالث ويناشد القائد العام للقوات المسلحة بتعديل وجبات النزول علما انه لم يحصل على اجازة في شهر نيسان سوى خمسة.
المستمع عون الزبيدي من بعقوبة بعث بتحياته لكادر البرنامج ولكافة المستمعين. كذلك كتب المستمع اسعد من البصرة متمنيا التوفيق للجميع.
عدد من طلاب كلية التمريض جامعة المثنى بعثوا برسالة تشرح معاناتهم لعدم وجود قاعة مخصصة لهم وهم يشغلون قاعة مخصصه لـ 20 طالباً من ضمن كلية طب الأسنان بالرغم من أن عددهم يفوق 80 طالبا وحاولوا شرح تلك المعاناة لرئيس الجامعة الذي رفض إستقبالهم.

رسائل صوتية

صديق الإذاعة المستمع محمد علوش من الحلة يطرح موضوعا مهما يتعلق بالفساد والصفات التي يتحلى بها المفسدون ومن أهمها غياب الضمير والأخلاق.
المستمع ابو دانيال من كركوك يصف في رسالته الصوتية حال مستشفى آزادي في كركوك بأنها تركيبة من المآسي لغياب الخدمات والتعامل بقسوة مع كبار السن والأطفال.

مساهمات

مساهمة من المستمع أبو بلال من الموصل يقول فيها:
تعب حالي وتعذب من بعدكم
وحيد ومالي صاحب من بعدكم
انا شما حبيت عالم من بعدكم
يظل حبكم كنز مدفون بيه

وكتبت المستمعة ضحى من ديالى:
مانسيـتـك لا تظن صفحة وطويتـك
أنـت دنيـاي وحياتـي
أنـت بـس وحدك هويتـك
دورت بالـروح عـنـك
تالـي بعيـونـي لكيتك

هل تعلم؟

هل تعلم أن خليط من عصير الليمون وفصّين من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليطاً ممتازاً لتنظيف الكبد، ويؤخذ كوب من هذا الخليط على الريق قبل الافطار بساعة، وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور.
هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية.

ناريمان الصابوري والدراما العربية

انتهت الفنانة العراقية الشابة ناريمان الصابوري من تصوير أربعة اعمال تلفزيونية عربية عراقية مشتركة تم تصويرها بين العراق والأردن وسوريا ولبنان، ومن المؤمل عرضها على عدة قنوات عربية وعراقية خلال شهر رمضان المقبل.

وتقول الصابوري في حديث لإذاعة العراق الحر انها شاركت في المسلسل الكوميدي "زهرة البنفسج"، من تأليف ريما خريبيط، واخراج فيصل بني المرجة، وهو عمل عربي ضخم شارك فيه نخبة من الفنانين العرب، ويتحدث عن الأزمات التي تمر بها الأمة العربية حاليا، وعبرت الفنانة نريمان عن سعادتها لكونها الفنانة العراقية الوحيدة التي شاركت في هذا العمل .
أما العمل التلفزيوني الثاني فهو مسلسل "سبارتكوس بالعربي"، ويشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا من العراق ومصر وسوريا والأردن، وهو من تأليف واخراج (كارو اراراد) ويجسد المسلسل كوميديا الموقف التي تتناول الواقع العراقي.

فيما يتحدث العمل التلفزيوني الدرامي الآخر الذي حمل عنوان " أيام الخلود"، عن ظاهرة الإتجار بالأعضاء البشرية وهو من تأليف صباح عطوان وأخراج علي أبو سيف ويشارك فيه مجموعة من الفنانين العراقيين والأردنيين وتم تصويره ما بين بغداد وسوريا.
وأوضحت نريمان انها قدمت دورا مهما في المسلسل الدرامي "م.م" الذي يتحدث عن واقع الحال في العراق حيث جسدت دور "سرى"، وهي طالبة جامعية تعيش وسط عائلة ثرية تكتشف مفاجآت تحيط بها وترفض مغالطات كثيرة تواجهها وتثق بالعلاقات النبيلة، والعمل من تأليف عبد الخالد كريم واخراج حسن حسني.

الصابوري ذكرت انها وجدت متعة من نوع أخر خلال مشاركتها في اعمال درامية عربية موضحة ان نجاح وتألق اي فنان يتطلب منه التنوع والخوض في تجارب مختلفة، مبينة انها تسعى من خلال مشاركتها هذه الى الإنتشار عربيا والوصول الى النجومية.

ساهمت في إعداد هذه الحلقة من برنامج "نوافذ مفتوحة" مراسلة إذاعة العراق الحر في عمّان فائقة رسول سرحان.

XS
SM
MD
LG