روابط للدخول

"كوردستاني نوى": وفد الإتحاد برئاسة هيرو ابراهيم أحمد يلتقي أحمدي نجاد


تنقل صحيفة "هاولاتي" عن مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في ناحية قره تبه شمال حسن قوله ان قوات البيشمركة لن تنسحب من هذه المنطقة حتى لو ادى ذلك الى التصادم مع الجيش، وتذكر الصحيفة ان اهالي قرية قره ياتاغ التي تقع على بعد خمسة كليمترات من الناحية طالبوا قوات البيشمركة بعدم الانسحاب. واضافت الصحيفة ان وفداً عسكريا من الطرفين اجتمع الاثنين من اجل حل مسألة استقرار البيشمركة في القرية.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان قوات مؤلفة من 500 من بيشمركة حزب العمال الكردستاني ستبدأ اليوم انسحابها من مناطق كردستان تركيا بحسب الاتفاق الذي تم بين زعيم الحزب المعتقل عبد الله اوجلان والحكومة التركية، ونقلت الصحيفة عن مسؤول الجناح العسكري للحزب بختيار دوغان قوله ان هذه القوات ستنسحب من ثلاثة محاور في مناطق شمدينان وشرناخيز، واضاف ان الانسحاب سيكون على مراحل وباجراءات دقيقة، وان من المتوقع ان تستمر عملية سحب القوات هذه خمسة اشهر، واضافت الصحيفة ان احصاءات غير رسمية تشير الى وجود اكثر من 2500 بيشمركة داخل كردستان تركيا.

وتقول صحيفة "كوردستاني نوى" ان وفداً رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة هيرو ابراهيم احمد اجتمع الاثنين في طهران بالرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، وبحث معه العلاقات الثنائية بين الطرفين، وقالت ان الوفد قدم دعوة رسمية الى الرئيس الايراني لزيارة اقليم كردستان العراق وان أحمدي نجاد قبل الدعوة بترحاب. ونقلت الصحيفة عن ناظم دباغ ممثل حكومة اقليم كردستان في طهران قوله ان الوفد توجه برفقة الرئيس الايراني الى مطار مهراباد وعاد الى اقليم كردستان.

صحيفة "خبات" كتبت ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني دعا الكرد الى توحيد الصفوف، وان يكونوا في مستوى المسؤولية، لان الوضع في المنطقة يتطلب ذلك، واضاف بارزاني في بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الجبهة الكردستانية نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" انه "يجب ان نأخذ في نظر الاعتبار التطورات التي تمر بها المنطقة ونتحمل مسؤوليتنا التاريخية في حصول شعبنا على اكبر المكتسبات".

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان مئتي طن من الادوية اتلفت واغلقت العشرات من الصيدليات والمذاخر. ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة متابعة الادوية في اربيل الدكتور شيروان صادق قوله ان ثلاثة الاف نوعاً من الادوية اخضعت للفحص، وان 46 نوعاً منها لم تثبت صلاحياتها، وان اللجنة وضعت يدها على العشرات من المذاخر، وسحبت رخص سبع شركات لتجارة الادوية، كما أتلفت خلال العام الماضي 200 طن من الادوية واغلقت 11 صيدلية وبيوت استخدمت كمخازن.

XS
SM
MD
LG