روابط للدخول

جلسة البرلمان: عاد "الكردستاني" فانسحب "دولة القانون"


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

بالرغم من ان جلسة مجلس النواب الثلاثاء كانت مكتملة النصاب بوجود 175 نائباً، الا أن المجلس اخفق في مناقشة او اقرار اي من القوانين المدرجة على جدول اعماله.

ومع التفاؤل الذي شكلته عودة كتلة التحالف الكردستاني النيابية الى جلسات المجلس، الا ان الجلسة شهدت مقاطعة كتلة اخرى هي كتلة دولة القانون التي أعلنت في مؤتمر صحفي قبيل انعقاد الجلسة استمرار مقاطعتها للجلسات حتى تدرج رئاسة المجلس قانون تجريم حزب البعث في جدول اعماله.
وقال نائب رئيس الائتلاف خالد العطية، في المؤتمر الصحفي ان ائتلافه لا يمتلك أي نية لتعطيل نشاط المجلس التشريعي، لكن على ان يتم هذا النشاط وفقاً للدستور.

من جهة أخرى بحث عدد من اعضاء لجان؛ الزراعة، والخدمات، والمالية في البرلمان سبل معالجة الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي سببتها الامطار الغزيرة وسط وجنوب البلاد، من تدمير لعشرات القرى، فضل عن اتلاف الاف الاطنان من المحاصيل الزراعية.
وتعهد رئيس اللجنة المالية النيابية حيدر العبادي خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجان الثلاث بممارسة الضغط على الحكومة، لتسريع عملية صرف التعويضات، وطالب مجلس النواب في الوقت نفسه بمنح الحكومة تخويل صرف اموال التعويضات بالسرعة الممكنة.

الى ذلك حذر النائب عن التحالف الوطني محمد الهندواي من تصاعد الشحن الطائفي في البلاد على خلفية نبش قبر الصحابي حجر بن عدي، مطالباً المجتمع الدولي والجامعة العربية بادانة هدم المراقد المقدسة في سوريا والضغط لايقافه.

XS
SM
MD
LG