روابط للدخول

سباق التحالفات السياسية يبدأ في البصرة


دعايات إنتخابية لمرشحين لمجلس محافظة البصرة

دعايات إنتخابية لمرشحين لمجلس محافظة البصرة

تبحث كيانات سياسية فائزة في انتخابات مجالس المحافظات بالبصرة في الخفاء والعلن إمكانية تشكيل تحالفات، بعد الاعلان الرسمي لنتائج الإنتخابات النهائية، في وقت يقول مراقبون ان المواطن البصري ينتظر من الفائزين جني ثمار مساهمته بتلك الانتخابات.

ويقول الناشط السياسي صفاء عبدالخضر ان الفرصة مؤاتية للمواطن في معرفة الكتل الجديدة وما ستقدمه له من خدمات لتكون ماثلة امامه في انتخابات البرلمان المقبلة.
ويذكر رئيس اتحاد البرلمانيين العراقيين منتصر الامارة ان الاحزاب تضع مصالحها في المقدمة، خاصة الاحزاب التي وصفها بغير الناضجة.
ويفيد النائب جواد البزوني بان المشهد السياسي بعد اعلان النتائج اشبه بتوزيع الغنائم بين الفائزين، ولا يهم المسؤول الا حصوله على المنصب.
ويشير المواطن ابو محمد الى ان البصريين يرغبون في حكومة تخدمهم واشخاص اوفياء لمدينتهم، بعدما جربوا في الدورات السابقة شخصيات واحزاب لم يقدموا لهم شيئاً يذكر.

يذكر ان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات في محافظة البصرة اسفرت عن فوز إئتلاف دولة القانون بـ 16 مقعدا، وائتلاف المواطن بستة مقاعد، وائتلاف الاحرار بثلاثة مقاعد، فضلا عن ائتلاف البصرة المستقل، وتحالف البصرة المدني، وحركة البديل، وحصل كل منها على مقعدين، اما حزب الدعوة الاسلامية/تنظيم الداخل، وحركة ارادة العراق، وائتلاف العراقية الوطني الموحد، ومتحدون، فقد حصل كل منها على مقعد واحدة، وحصل نوفاك ارام مقعد كوتا الأقليات في البصرة.

XS
SM
MD
LG