روابط للدخول

عمليات ميسان: إخلاء 200 عائلة جراء الفيضانات


فيضانات في ميسان

فيضانات في ميسان

أعلنت قيادة عمليات ميسان (الاحد) إخلاء 200 عائلة من قرى قضاء علي الغربي التي تعرضت للفيضانات بفعل موجة الامطار التي هطلت على البلاد منذ مساء الجمعة الماضية والسيول القادمة من الاراضي الإيرانية.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات المحافظة مهند الهاشمي في حديث لاذاعة العراق الحر "ان السيول ما زالت مستمرة وبقوة، وادت الى قطع احد الطرق الحيوية شمال شرق المحافظة" مشيرا الى ان الطائرات والآليات المختلفة استخدمت في عملية الاخلاء.

من جهته اكد مدير فرع جمعية الهلال الأحمر العراقي في ميسان حيدر حسين استنفار جميع الإمكانات الموجودة وتوفير مواد الإغاثة الى أكثر من 150 عائلة، فضلاً عن الاستمرار باستقبال نداءات الاستغاثة من مناطق مختلفة من المحافظة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان مخزون المواد الاغاثية والخيم تحت السيطرة، حسب تعبيره.

مواطنون ممن تضرروا جراء الأمطار والسيول تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر طالبوا الحكومة المركزية بتعويضهم عما فقدوه من منازل ومحاصيل زراعية وحيوانات، فيما وصف رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس محافظة ميسان المحافظة بالمنكوبة، مشيراً الى تلف كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية التي تم حصدها بفعل تلك الامطار والسيول.

XS
SM
MD
LG