روابط للدخول

السيول تغرق مناطق في محافظة ميسان


احد شوارع العمارة هذه الايام

احد شوارع العمارة هذه الايام

عقد مجلس محافظة ميسان جلسة طارئة لبحث تداعيات الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة، والتي أدت إلى غرق العديد من المناطق، ونفوق أعداد كبيرة من المواشي فضلا عن تلف المحاصيل الزراعية.

وحذرت لجنة الصحة والبيئة في المجلس من مخاطر انجراف الألغام والمقذوفات الحربية الى داخل المدن بفعل السيول القوية، كما ابلغ إذاعة العراق الحر رئيس اللجنة ميثم لفتة.

وأعرب عضو مجلس محافظة ميسان سعد الموسوي عن أسفه لإنفاق أكثر من 300 مليار دينار على مشاريع البنى التحتية التي وصفها بالسيئة والرديئة بسبب التخطيط العشوائي وغياب المواصفات الفنية على حد قوله .

في هذه الأثناء أكد مدير الأنواء الجوية في المحافظة عبد الحسين مكلف ان كمية الأمطار المتساقطة في مدينة العمارة وقضاء علي الغربي بلغت أكثر من 220 ملم، مشيرا الى تزامن منخفض آخر مع المنخفض القادم من الجزيرة العربية لكنه قلل مخاطره.

وخرج مجلس محافظة ميسان بجملة من المقررات خلال جلسته الطارئة من بينها تشكيل ثلاث لجان الأولى تعنى بالأضرار البيئية ومخاطر انجراف الألغام، والثانية تختص بمتابعة تلف المحاصيل الزراعية، فيما تبحث اللجنة الثالثة أسباب عجز شبكة المجاري في المحافظة.

XS
SM
MD
LG