روابط للدخول

الاعلان عن تأسيس فضائية "البصرة"


ناصر الحجاج مدير عام قناة البصرة الفضائية

ناصر الحجاج مدير عام قناة البصرة الفضائية

أُعلن في البصرة عن تأسيس فضائية جديدة بدعم من الحكومة المحلية، تحت مسمى "البصرة".
وقال مدير القناة ناصر الحجاج "ان البصرة لما تمتلكه من طاقات بشرية وخبرات وموارد مالية بحاجة ماسة الى اعلام ينقل صورتها الحقيقية الى العالم. فالذي يجري اليوم ان صورة البصرة تنقل بعيون غير عراقية، من خلال برامج تبثها بعض القنوات الاخبارية العربية عن مدينة البصرة".

واكد الحجاج "ان اطلاق فضائية البصرة لا يتم الا بعد عام، إذ ان العمل مستمر لتجهيزها بالمعدات المطلوبة، وتدريب وتأهيل الكوادر التي ستعمل فيها".

وقال الكاتب الصحفي اياد الامارة ان فضائية البصرة ستستثمر طاقات الصحفيين البصريين، خاصة وان هناك اعدادا كبيرة منهم لهم بصماتهم في العمل الاعلامي، مشيرا الى "ان القناة ستكون اضافة الى الاعلام العراقي، وستتوأم مع شقيقاتها من القنوات العراقية في الرمادي والنجف وديالى وصلاح الدين وغيرها من المحافظات العراقية".

الى ذلك وصف المخرج السينمائي عصام جعفر وجود قناة فضائية في البصرة بانها "خطوة بالاتجاه الصحيح ومشروع ضروري جدا، وعلى الرغم من ان تأسيسها تأخر كثيرا، إلاّ انها ان تأتي متأخرة خير من ان لا تأتي".

وتمنى التدريسي في جامعة البصرة الدكتور سرمد ياسين في حديث لاذاعة العراق الحر ألاّ يؤثر السياسيون والاحزاب المتنفذة في البصرة على استقلالية القناة التي هي بالاصل قناة اهل البصرة.
يذكر ان مدير القناة ناصر الحجاج من مواليد قضاء القرنة بمحافظة البصرة في عام 1969 ويحمل شهادة الماجستير في الادب العربي وقد غادر العراق الى بيروت عام 1992 وفي عام 2000 هاجر الى امريكا حيث عمل استاذا للغة العربية في احدى جامعات ميشيغن ثم عمل محررا في قسم الاخبار براديو سوا وهو شاعر وكاتب صدر له مجموعتان شعريتان هما "نبوءة مجنونة" و"كلاب طروادة".

XS
SM
MD
LG