روابط للدخول

"الصباح الجديد"البغدادية: العملة المزورة تعود مرة اخرى الى اسواق بعقوبة


اجرت صحيفة "المدى" حواراً خاصاً مع وزير المالية المستقيل رافع العيساوي. واوضح العيساوي في معرض الاجابة عن سؤال حول التحضير لانتخابات 2014، أنه سيتم من خلال محور أربيل النجف، وبالشراكة مع قوى واسعة، بحماية التعدد السياسي. وأنه ليس قلقا على من سيكون البديل عن المالكي، بل ستتم تسمية رئيس وزراء جديد وسيصحح عجز 2010 عن تسمية عادل عبد المهدي الذي طرح كمرشح حلّ بدل مرشح الأزمة الذي كان نوري المالكي، واصفاً عادل عبد المهدي بأنه واحد من أبرز النماذج العراقية التي تمثل رجل الدولة.

أما بشأن فكرة تشكيل اقليم سني، فأعتبر الوزير المستقيل في حديثه لـ"المدى" ان الفكرة لا تزال محل انقسام في نينوى والأنبار، لكن سياسات المالكي وأخطائه الكبيرة هي التي ستدفع الجميع الى القبول بإقليم في المنطقة الغربية.

وفي سياق آخر، نقلت جريدة "الصباح الجديد" عن مواطنين في محافظة ديالى ان العملة المزورة عادت مرة اخرى الى اسواق بعقوبة، بعدما اختفت لبعض الوقت بسبب جهود القوى الامنية التي نجحت في اعتقال العديد من العصابات المتخصصة في هذا المجال.

وبينما اكد المواطنون ان عمليات التزوير تتطور يوما بعد يوم، وتصبح اكثر احترافية، فإن مصدراً استخبارياً في المحافظة اشار الى ان الاجهزة الامنية اكتشفت خلال السنوات الخمس الماضية اكثر من 7 عصابات متخصصة بهذا الشأن، موضحاً ان اغلبها كانت مرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بالجماعات المسلحة، معتبراً التزوير احد العوامل التي توفر الدعم المالي للجماعات المسلحة.

الى ذلك اوردت جريدة "الصباح" عن الناطق باسم وزير السياحة والاثار، حاكم الشمري ان الايام القليلة المقبلة ستشهد ازدياد عمليات تفويج السياح البحرينيين الى العتبات المقدسة في كربلاء والنجف بعد ان تم تذليل العقبات التي كانت تحول دون ذلك.

XS
SM
MD
LG