روابط للدخول

نائب ينفي عودة الوزراء الكرد لاجتماعات الحكومة


تشكيلة الحكومة العراقية لحظة منحها الثقة في مجلس النواب

تشكيلة الحكومة العراقية لحظة منحها الثقة في مجلس النواب

إستبعد عضو في التحالف الكردستاني عودة الوزراء والنواب الكرد لممارسة أعمالهم بشكل كامل في بغداد، ما لم تحصل موافقة حكومة اقليم كردستان العراق.
وأضاف النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون ان مطالب الاقليم واضحة ودستورية وتؤيدها الاتفاقيات السابقة بين المركز والاقليم.

وكان علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي قال في تصريحات صحفية بعد إعلان الحكومة العراقية عن تشكيل لجنة لحلحلة الازمة بين بغداد واربيل، ان "رئاسة إقليم كردستان أكدت أن الوزراء الكرد سيعودون إلى اجتماعات مجلس الوزراء في بغداد في أقرب وقت، وربما في الاجتماع المقبل الذي سيعقد يوم الخميس المقبل".

وبالرغم من فشل اللجان والاتفاقيات السابقة في حل المشاكل العالقة بين المركز والاقليم، الا ان الاعلان عن تشكيل اللجنة الجديدة استقبل بحفاوة من بعض الاطراف السياسية.
ويقول النائب عن التحالف الوطني حسين الصافي ان المركز والاقليم يتجهان بخطوات جادة نحو انهاء الازمات كافة، وأكد هو الآخر ان نواب التحالف الكردستاني سيحضرون جلسة مجلس النواب المقبلة.
من جهته يذكر المحلل السياسي صباح زنكنه ان هذه اللجان إن شُكِّلت من قبل من وصفهم بالسياسيين الكبار ستنتج حلولاً اكثر فاعلية، حسب تعبيره.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي التقى (الاثنين) رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، وتم الإعلان بعد اللقاء عن اتفاق الطرفين على تشكيل لجنة مشتركة لبحث الملفات العالقة.

XS
SM
MD
LG