روابط للدخول

البرلمان يخفق في عقد جلسة تناقش أحداث الحويجة


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

فشل مجلس النواب (الاحد) في عقد جلسة استثنائية كان مقرراً فيها مناقشة تداعيات حادثة الحويجة.
وحال عدم اكتمال النصاب القانوني من دون عقد الجلسة بعد مقاطعة ائتلاف دولة القانون لها، فضلاً عن عدم حضور اعضاء التحالف الكردستاني، الامر الذي اضطر رئاسة البرلمان الى تحويلها لجلسة تشاورية.

وبررت كتلة ائتلاف دولة القانون عدم حضورها الجلسة الاستثنائية بسبب عدم ادراج قانون تجريم حزب البعث المنحل في جدول أعمال جلسات البرلمان، بحسب رئيس الكتلة خالد العطية.
من جهتها اكدت الكتلة الصدرية ابرز الحاضرين لجلسة البرلمان الاستثنائية على لسان رئيسها بهاء الاعرجي ان التقارير التي قدمت الى مجلس النواب حول حادثة الحويجة متناقضة، مضيفاً ان اللجنة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك تقول ان المتظاهرين اعتبروا شهداء ومظلومين، في حين ان اللجنة البرلمانية تؤكد ان اشتباكات مسلحة حصلت بين متظاهرين وقوات من الجيش.
لكن ائتلاف العراقية نفى ان يكون للمتظاهرين في الحويجة اي دور في الاحداث التي جرت هناك بحسب النائب احمد المساري، الذي اشار الى ان تقرير اللجنة البرلمانية اثبت تورط الجيش في احداث الحويجة.

يشار الى ان رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في احداث الحويجة عمار طعمة كان اعلن استقالته من اللجنة، معللا ذلك بقيام بعض اعضاء اللجنة التحقيقية بالتصريح لوسائل الاعلام قبل اكتمال التحقيقات.
XS
SM
MD
LG