روابط للدخول

النجيفي يدعو الى تشكيل لجان شعبية لحماية مناطق الموصل


محافظ نينوى أثيل النجيفي

محافظ نينوى أثيل النجيفي

اعلن في محافظة نينوى (الاحد) عن تشكيل "المجلس الشعبي لعشائر نينوى" لتقديم العون للشرطة المحلية في حال انسحاب الجيش من مدينة الموصل.
وجاء الإعلان خلال مؤتمر عقد في دار ضيافة محافظة نينوى بحضور المحافظ اثيل النجيفي ووجهاء داعمين للاعتصامات ومؤيدين للاحتجاجات.

وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي قد دعا الى تشكيل لجان شعبية من ابناء مناطق مدينة الموصل واحيائها بهدف مساعدة قوات الشرطة المحلية في حفظ الامن.
واكد النجيفي في حديث لاذاعة العراق الحر أهمية تشكيل هذه اللجان في أعقاب ما وصفه بالتدهور الامني الذي عاشته الموصل منذ ايام، وطالباً باخراج قوات الجيش والشرطة الاتحادية من المدينة ومسك الملف الامني من قبل الشرطة المحلية حصراً.

ويشير رئيس لجنة العشائر في محافظة نينوى الشيخ عبدالله العواد الى ان دعوة محافظ نينوى بدت وكانها تحظى بتأييد شيوخ العشائر ووجهاء المحافظة، خاصة بعد نجاح تجربة اللجان الشعبية في حفظ الامن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة في الموصل خلال احداث نيسان عام 2003، مشيراً الى ان عمل هذه اللجان سيكون ذا طبيعة تنظيمية وادارية كونها تمثل حلقة وصل بين المواطن من جهة، والقوات الامنية من جهة اخرى.


من جهة أخرى اذاعة العراق الحر يقول المواطن علي عمر انه وآخرين يرحبون بمقترح تشكيل لجان شعبية في احياء مدينتهم، مضيفاً:
"نحن كمواطنين نرحب بتشكيل هذه اللجان الشعبية عسى ان تساهم في استقرار الوضع الامني بالموصل كما حدث في محافظات عراقية اخرى".
XS
SM
MD
LG