روابط للدخول

شباب تجدهم يحملون حواسيبهم ينقلون الحدث اولا باول، ولا يكتفون بمحافظة معينة وانما يغطي نشاطهم كل المحافظات، انهم مؤسسو "وكالة انباء الشباب العراقي".

حدثنا عن تجربتهم رئيس تحرير الوكالة الشاب حيدر جليل خلف، موضحا ان الهدف من الوكالة هو نشر كل النشاطات الشبابية والثقافية التي تقام في كل محافظات العراق ونشرها على صفحة فيسبوك وكالة "أينا".

واضاف خلف انهم يتابعون مختلف الانشطة السياسية والثقافية والفنية في كل محافظة وينشرونها مباشرة عبر وكالتهم، التي مقرها قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار.

فيما قال الشاب علي توفيق صالح وهو من مؤسسي الوكالة انها وكالة شبابية مستقلة لا تنتمي الى اي حزب او كتلة سياسية واصفا اياها بانها وكالة للعراق.

واضاف ان الوكالة لا تتلقى اي دعم وجهودها ذاتية تعتمد على 20 شابا هم كادر الوكالة يتحركون في كل مناطق العراق من اجل نشر الانشطة المدنية في المجتمع.

وقال الشاب سعد هادي نظرا للظروف الاجتماعية اقتصرت الوكالة على الذكور فقط، موضحا ان طموحهم هو الارتقاء بالتغطية الخبرية ونشر الاخبار بشكل سريع ودقيق.

الى ذلك قال الشاب عزيز البدري ان اعضاء الوكالة يستخدمون اجهزتهم الشخصية وهم لا يتلقون دعما من احد وهدفهم التميز على حد قوله.

من جهة اخرى ناشد رئيس تحرير الوكالة حيدر جليل خلف في حديث لاذاعة العراق الحر وزارة الثقافة ان تفتح ابوابها للشباب وطاقاتهم من خلال اشراكهم بورش عمل ثقافية ومؤتمرات داخل وخارج العراق.

XS
SM
MD
LG