روابط للدخول

لجنة برلمانية لتقصي حقيقة احداث الحويجة


لجنة تقصي الحقائق

لجنة تقصي الحقائق

زارت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المكلفة بمعرفة تفاصيل احداث الحويجة كركوك الجمعة وضمت ممثلين عن كل من لجان حقوق الانسان والامن والدفاع والصحة في مجلس النواب.

واجتمع اعضاء اللجان البرلمانية بادارة محافظة كركوك ومجلسها كما التقوا عددا من جرحى ساحة الاعتصام في المستشفيات.

واكد رئيس لجنة تقصي الحقائق البرلمانية النائب عمار طعمة ان اللجنة تعمل وفق معايير وطنية ورفض اي اعتداء على الجيش وعلى المواطنين".

ولفت عضو لجنة تقصي الحقائق سليم الجبوري الى ان "النتائج التي ستتوصل لها اللجنة سيتم التعامل معها بجدية ولن تبقى حبرا على ورق".

الى ذلك شدد محافظ كركوك نجم الدين كريم عقب اجتماعه باللجنة ان "على الجيش عدم التدخل في الازمات السياسية"، مطالبا "بحل المسائل العالقة من اجل عدم ظهور مثل هذه الازمات مستقبلا".

فيما اكد رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران "اهمية الزيارة التي قامت بها اللجنة البرلمانية وذلك لاطلاع السلطة التشريعية على حقيقة ما جرى في الحويجة"، متمنيا "صياغة قرارات حقيقية بهذا الخصوص".

وقال عضو اللجان الشعبية في كركوك خالد المفرجي ان "اللجنة لا تستطيع استرداد حقوق المعتصمين والمتظاهرين الذين سقطوا في ساحة الاعتصام"، مشددا على "انهم سيستمرون بالحراك من اجل الحصول على حقوقهم".

تحركات عديدة على الساحة السياسية هنا في كركوك لاحتواء الازمة ومن اجل عدم تطورها فيما التوتر ما زال يلقي بضلاله على الكثير من المناطق وسط تخوف شعبي من تفاقم الاوضاع مستقبلا.

XS
SM
MD
LG