روابط للدخول

رفض لموعد إجراء انتخابات الانبار ونينوى في 4 تموز


سيدة تقترع في مركز إنتخابي ببغداد في انتخابات مجالس المحافظات 2013

سيدة تقترع في مركز إنتخابي ببغداد في انتخابات مجالس المحافظات 2013

قال رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى ان أي تغيير يطرأ على موعد اجراء الانتخابات في محافظتي نينوى والانبار، سيكون له اثر سلبي على العملية الانتخابية.
وأشار مصطفى الى ان المفوضية سبق ان حددت يوم 18 آيار موعداً لإجراء الإنتخابات في هاتين المحافظتين، فيما أعلن مجلس الوزراء عن تحديد يوم 4 تموز موعداً لاجرائها.

من جهته بيّن رئيس اللجنة الامنية العليا المشرفة على أمن الانتخابات ووكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات أحمد الخفاجي ان تحديد هذا الموعد جاء بطلب من قيادتي عمليات المحافظتين التين طالبتا بتعزيز وجود القوات الامنية، مشيراً الى ان تأمين ذلك يتطلّب فترة تمتد الى أكثر من شهر، ولهذا تم تحديد الرابع من تموز موعداً لاجراء الانتخابات.

ورفض عضو القائمة العراقية أحمد العلواني التاريخ الجديد كموعد لاجراء الانتخابات في الأنبار ونينوى، وبيّن في حديث لاذاعة العراق الحر ان جميع الخيارات مفتوحة امام ابناء المحافظتين بما فيها مقاطعة الانتخابات.

الى ذلك عبرت المتحدثة باسم بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" اليانا نبعة عن خيبة املها جراء هذا التأخير في اجراء الانتخابات، واكدت في بيان ان التأخير في اجراء الانتخابات سيؤزم الامور اكثر، داعية الحكومة العراقية الى اعادة النظر بالموعد الحالي وتحديد موعد جديد يناسب الظروف الحالية.

يشار الى ان 12 محافظة من محافظات العراق خاضت انتخابات مجالس المحافظات في العشرين من الشهر الحالي بمشاركة اكثر من ستة ملايين ناخب.

XS
SM
MD
LG