روابط للدخول

أطراف في إئتلاف العراقية تطالب باستبدال كوبلر


قادة إئتلاف العراقية في مجلس النواب

قادة إئتلاف العراقية في مجلس النواب

بعد يوم واحد على اعلان بعض الجهات المراقبة لانتخابات مجالس المحافظات تشكيكها بالنتائج التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات حول نسب المشاركة، اعلن ائتلاف العراقية عن تشكيكه بسير عملية الانتخابات.

واكدت المتحدثة باسم العراقية ميسون الدملوجي خلال مؤتمر صحفي عقدته القائمة الاثنين في بغداد ان الارقام التي اعلنتها المفوضية بشأن نسبة المشاركة تثير الكثير من الشكوك، مشيرةً الى ان النسب التي سجلها مراقبو الكيانات السياسية كانت تختلف اختلافاً كبيراً عما اعلنته المفوضية.

من جهته اتهم حامد المطلك رئيس جبهة الحوار والبناء المنضوية تحت مظلة ائتلاف العراقية، ممثل اامين العام للامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر بعدم الحياد من خلال عدم اتخاذه اي اجراء بشأن الخروق التي رافقت العملية الانتخابية، ما يدفع الكثير من الجهات للمطالبة بضرورة استبداله.

وبالتزامن مع استمرار تبادل الاتهامات بين قادة الكتل السياسية بتهم التزوير لنتائج الانتخابات حتى قبل اعلانها احكمت السلطات العراقية من قبضتها الامنية على مدينة الاعظمية من خلال غلق جميع مداخل المدينة ومخارجها بعد ان اعلن عدد كبير من سكانها الصيام تضامناً مع مطالب المتظاهرين في الانبار واهالي الحويجة، كما بين امام وخطيب جامع ابي حنيفة النعمان الشيخ عبد الستار عبد الجبار .

هذا ومن المقرر ان يحسم مجلس الوزراء خلال جلسته التي ستنعقد الثلاثاء تحديد موعد لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في كل من الانبار ونينوى.

XS
SM
MD
LG