روابط للدخول

متظاهرو الموصل يبدأون عصياناً مدنياً


محال تجارية مغلقة في الموصل

محال تجارية مغلقة في الموصل

تضامناً مع متظاهري قضاء الحويجة في محافظة كركوك، اعلن متظاهرو الموصل العصيان المدني في المدينة يؤيدهم في ذلك اصحاب الاف المحلات التجارية التي اقفلت ابوابها، فضلاً عن بعض الدوائر الحكومية.

وطالب أحد اصحاب المحال التجارية في الموصل الحكومة المركزية بتنفيذ مطالب المتظاهرين وفك الحصار العسكري عن متظاهري الحويجة، وأضاف:
"نتضامن مع اخواننا في ساحة الاحرار بالموصل ومع متظاهري الانبار والحويجة.. قمنا بإضراب عام وعصيان مدني واقفلنا محالنا".

وقال صاحب محل اخر:
"اقفال المحال التجارية يؤثر على المدينة وعلى الحركة الاقتصادية، لكن نحن مع هذا العصيان والاضراب العام ونحن اقفلنا محالنا بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين وعدم استحصال حقوقنا.. انها رسالتنا الى الحكومة المركزية التي ندعوها الى فك الحصار الامني عن متظاهري الحويجة في كركوك وتنفيذ مطالب المتظاهرين".

وفضّل بعض اصحاب المحال التجارية في الموصل فتح ابواب محالهم وعدم المشاركة في العصيان المدني، وقال ابو سلام، صاحب المحل:
"انه باب رزقي فتحت المحل لان انا اعمل يوم بيوم واليوم الواحد يؤثر علي وعلى رزقي، نحن نتمنى ان تحقق مطالب المتظاهرين ونتمنى من الحكومة ان تفتح الحصار عن متظاهري الحويجة لكن انا لا استطيع اقفال محلي لان هذا عملي ورزق اطفالي".

وشهدت مدينة الموصل عصيانا مدنيا مفتوحا الاثنين دعت اليه قيادات التظاهرات الجماهيرية في المدينة التي اكدت استمرار العصيان حتى تستجيب الحكومة المركزية لمطالبهم بفك التضييق الامني عن متظاهري قضاء الحويجة في محافظة كركوك وايضا الاستجابة لمطالب المتظاهرين المعروفة.

XS
SM
MD
LG