روابط للدخول

"الصباح الجديد": موظفون في منفذي طريبيل والوليد يمولون جماعات مسلّحة


اوردت جريدة "الصباح الجديد" ما كشفتْ عنه الحكومة المحلية في الانبار من امتلاك تنظيم القاعدة معسكرات كبيرة في صحراء الرطبة تضم نحو 2500 مقاتل مجهزين بأسلحة ومعدات ثقيلة. وشددت الإدارة المحلية في المحافظة على وجود العشرات من موظفي وزارة المالية منسبين للعمل في منفذي طريبيل والوليد الحدوديين يمولون الجماعات المسلحة بمبالغ يحصلون عليها عن طريق الرشاوى من بعض التجار لقاء ادخال حمولات فاسدة الى البلاد، بحسب الصحيفة.

فيما تناولت صحيفة "المدى" ظاهرة ملفتة اعقبت الانتخابات في محافظة صلاح الدين، ذلك ان المئات من فقراء المحافظة ومنذ إعلان إقفال صناديق الاقتراع عصر السبت نشطوا في الاستحواذ على مقاطع الحديد التي تستند عليها صور المرشحين في مشهد يعيد اذهان المواطنين الى عملية السلب والنهب التي تعرض لها العراق ايام سقوط النظام السابق، حتى وصل الامر إلى التنافس والاشتباك بالأيدي على القطع الكبيرة وسحبها بصورة غريبة.

وتابعت الصحيفة ايضاً ما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صور لأطفال عراقيين يعزون ضحايا تفجيرات بوسطن الأميركية التي حدثت الاثنين الماضي. وتذكر الصحيفة ان ناشطين رأوا في تعزية الأطفال العراقيين بالتفجيرات تنم عن معرفتهم بحالة الناس بعد كل تفجير.

وفي جريدة "الصباح" يشير الصحفي ياسر المتولي الى ان كردستان وبعد ان كانت ‏انموذجا في البناء والاعمار، برزت ميسان ‏انموذجاً ثانياً في عطائها الثري ‏وما حققته من تطور ملموس ‏ومحسوس يبقى مثار اعجاب ‏القاصي والداني. فالبناء الشامخ ‏والخدمات الجيدة والنظافة ما ‏امتازت به بعد ان نالت قسطها ‏من التخلف والاهمال ابان الحقبه ‏المنصرمة. ويرى المتولي انه لابد من تذكير من ‏سيحالفهم الحظ في كسب ثقة ‏الشعب في الانتخابات المحلية ان يتخذوا من التجربة ‏الميسانية منهجاً لهم في سبيل ‏خلاص محافظاتهم من التخلف ‏والتراجع واظهارها بما يليق بها ‏وحجم التخصيصات السنوية لكي ‏ينعم ابناؤها بالمنجزات والخدمات ‏الحقيقية.

XS
SM
MD
LG