روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات: 61% نسبة المشاركة في صلاح الدين


ورشة عمل لمكتب مفوضية الإنتخابات في محافظة صلاح الدين

ورشة عمل لمكتب مفوضية الإنتخابات في محافظة صلاح الدين

قدر مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بمحافظة صلاح الدين نسبة مشاركة ناخبي المحافظة في الانتخابات المحلية بـ 61% من المجموع الكلي للناخبين الذين يحق لهم التصويت.

وعزا مدير اعلام المكتب علي عيسى في حديث لاذاعة العراق الحر تحقيق هذه النسبة في المشاركة في عملية الاقتراع العام الى الحملة الاعلامية للترويج للمشاركة في الانتخابات التي قام بها المكتب والتي قال انها دفعت الناخبين إلى الاقبال الكبير على صناديق الاقتراع بالرغم من المعوقات الكثيرة، ومنها فرض حظر التجوال للمركبات والاحداث الامنية التي شهدتها المحافظة يوم الاقتراع، مشيراً الى تصويت 525 الف ناخب من اصل 737 ألفاً يشكلون المجموع الكلي للناخبين في صلاح الدين.

من جهته أكد مدير التدريب في المكتب صدام جاسم ان المفوضية تقوم الان باستلام صناديق الاقتراع تمهيداً لاجراء عملية تدقيق التصويت ومن ثم الوصول إلى المرحلة النهائية في عملية احتساب الاصوات.

مراقبون ومواطنون تحدثت إليهم اذاعة العراق الحر أشاروا إلى أن هذه نسبة المشاركة هذه كان يمكن ان تكون اكبر لولا فرض حظر التجوال على المركبات وعدم وجود اسماء قرابة الالف من الناخبين في سجلات المراكز الانتخابية.

الى ذلك يشكك مراقبون ومرشحون في نسبة المشاركة الانتخابية التي اعلنها مكتب مفوضية الانتخابات في صلاح الدين، اذ يشير صدام محمد، احد المرشحين، الى ان النسبة لم تصل إلى أكثر من 30% حسب قوله، فيما يعزو آخرون ارتفاع معدل مشاركة ناخبي محافظة صلاح الدين في الانتخابات المحلية مقارنة بالدورة الانتخابية الماضية الى وجود رغبة لدى اهالي المحافظة في إحداث تغيير في خارطة التحالفات السياسية القائمة حالياً بمحافظتهم.

XS
SM
MD
LG