روابط للدخول

ثمان ميداليات للعراق في بطولة عربية بالكونغ فو


مشاركة عراقية في البطولة السابقة للكونغ فو

مشاركة عراقية في البطولة السابقة للكونغ فو

فاز لاعبو العراق للوشو كونغ فو بثمان ميداليات، ثلاث فضية وخمس برونزية في البطولة السابعة للاندية العربية للعبة التي اختتمت منافساتها مساء السبت (20 نيسان) بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للوشو كونغ فو حسين عودة في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشاركة العراقية في البطولة جاءت من خلال لاعبين ينتمون الى ثلاثة اندية هي شباب المستقبل ، والاسكان والاعمار، والجنوب، مشيراً الى اختيار اللاعبين من تلك الأندية بعد أن حققت المراكز الثلاثة الاولى في بطولة اندية العراق التي أقيمت في آذار الماضي ببغداد.
وأكد عودة في هذا السياق حرص الاتحاد على المشاركة في مثل هذه البطولات لما لها من أهمية في رفع المستوى الفني للاعبين، سيما وانهم مقبلون على المشاركة في بطولة السوبر التي تقام لاول مرة في العراق، وسيتم خلالها اختيار أفضل اللاعبين من أجل زجهم في صفوف المنتخب الوطني العراقي الذي تنتظره عدة مشاركات خارجية مقبلة أهمها دورة التضامن الاسلامي التي ستقام في اندونيسيا نهاية العام الحالي، وبطولة آسيا للشباب التي ستقام في الفلبين في آب المقبل.

من جهته عزا مدرب نادي شباب المستقبل حسين خضير النتائج المتواضعة التي خرج بها اللاعبون الى جملة التحديات التي تواجه هذا النوع من الرياضة في العراق، أبرزها قلة الدعم المادي المقدم من قبل الوزارات للاندية، وعدم وجود مدربين وقاعات مناسبة للتدريب.

الى ذلك أشاد عضو الاتحاد العربي للوشو كونغ فو محمود قاسم بمستوى الفريق العراقي في البطولة التي شارك فيها 31 فريقاً من عشر دول عربية، وقال ان اللاعبين قدموا أداءاً لافتاً يدل على تقدم وتطور هذه الرياضة في العراق.

يشار الى ان لعبة الوشو كونغ فو حديثة النشأة في العراق اذ تأسس الاتحاد العراقي المركزي للعبة عام 2007 وانضم في نفس العام الى الاتحادين العربي والدولي لهذه اللعبة.

XS
SM
MD
LG