روابط للدخول

مراقب: ميسان الأقل في عدد الخروق الانتخابية


سيدة تضع إستمارة إقتراعها في الصندوق في محطة إنتخابية بمدينة العمارة

سيدة تضع إستمارة إقتراعها في الصندوق في محطة إنتخابية بمدينة العمارة

تقول منظمة مدنية معنية بمراقبة سير الإنتخابات ان محافظة ميسان سجلت أقل عدد من الخروق التي رافقت انتخابات مجالس المحافظات، مشيرة الى ان تلك الخروق إقتصرت بشكل اساس على قرب اماكن وجود حملات دعائية لبعض المرشحين من مراكز الاقتراع .

ويشير رئيس الهيئة الإدارية شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات مهند الكناني في حديث لإذاعة العراق الحر الى ان جاهزية مكتب انتخابات ميسان كانت بمستوى جيد، وان العملية الانتخابية سارت بشكل مقبول حسب تعبيره، محملاً المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مسؤولية ما وصفه بالإرباك الذي ظهر في سجل الناخبين، ودعا في الوقت نفسه الجهات ذات العلاقة الى اجراء التعداد السكاني العام واعداد سجل الكتروني للناخبين.

من جهته اكد مسؤول الإعلام في مكتب مفوضية الإنتخابات في ميسان صلاح نعيم ان العملية الانتخابية في المحافظة تمت وفق المعايير الدولية، وقال انه لم تسجل أي حالة خرق او شكوى من قبل مراقبي الكيانات السياسية، وأنه قد تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الكيانات المخالفة لقانون الانتخابات المحلية او للضوابط التي اقرتها المفوضية بهذا الخصوص.

جدير بالذكر ان نسبة المشاركة في انتخابات محافظة ميسان المحلية بلغت 44 % من المجموع الكلي لعدد الناخبين في المحافظة والبالغ أكثر من 600 ألف ناخب وناخبة .
XS
SM
MD
LG