روابط للدخول

بغداد:علاوي يتهم الحكومة باعاقة وصول الناخبين الى صناديق الاقتراع


اياد علاوي

اياد علاوي

اتهم رئيس ائتلاف العراقية اياد علاوي السلطات الحكومية بعرقلة حركة الكثير من المواطنين جنوبي بغداد وشمالي الحلة ومناطق اخرى لمنعهم من الوصول الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات.

واضاف علاوي في حديث خاص باذاعة العراق الحر ان قائمته ستتقدم بعدد من الشكاوى الا انه عاد واكد ان تلك الشكاوى لن تجد اذانا صاغية على حد وصفه.

وشهدت الايام الماضية تبادل الاتهامات بين الكتل السياسية بتهم السعى لتزوير لنتائج الانتخابات، وهي اتهامات يرى البعض انها لا تخدم العملية السياسية. وقال القيادي في قائمة ائتلاف دولة القانون ورئيس التحالف الوطني الدكتور ابراهيم الجعفري ان كتلته تنأى بنفسها عن تلك الاتهامات لافتا الى ان ائتلاف دولة القانون فوق الشبهات على حد وصفه.

الى ذلك دعا رئيس ائتلاف كتلة المواطن عمار الحكيم الى ضرورة القبول بنتائج الانتخابات والشروع فور اعلان النتائج بخلق تحالفات جديدة من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن.

اما رئيس مجلس النواب ورئيس كتلة متحدون اسامة النجيفي الذي رفض الادلاء بصوته لحين اجراء انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي نينوى والانبار فقد دعا مجلس الوزراء الى ضرورة تحديد موعد نهائي لاجراء الانتخابات في هاتين المحافظتين خلال مدة اقصاها اسبوعان.

هذا وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اكد في حديث خاص باذاعة العراق الحر على ان مجلس الوزراء سيبت بتحديد موعد لاجراء الانتخابات في محافظتي نينوى والانبار خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوع المقبل.

XS
SM
MD
LG